اليكِ سيدتي قناع القهوة لتقليل المسام وتفتيح البشرة

قناع القهوة لتقليل المسام وتفتيح البشرة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قناع القهوة لتقليل المسام وتفتيح البشرة المسام عبارة عن فتحات دقيقة على سطح الجلد. عندما نتعرق ، يتم إطلاقه من خلال المسام. عندما تنسد مسامنا عند مزجها بزيت الجسم الطبيعي (الزهم) والعرق والأوساخ وتراكم البكتيريا ، تبدأ في تكوين الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تكوين حب الشباب. وبالتالي ، من المهم أن نحافظ على نظافة مسامنا.

قناع القهوة لتقليل المسام

تعرف على كيفية صنع قناع القهوة البسيط الذي تصنعه بنفسك في المنزل ، والذي سيساعدك على تقليل المسام على بشرتك:

المكونات:

جل الصبار

مسحوق قهوة سريع الذوبان

الطريقة:

في وعاء خلط صغير ، أضيفي جل الصبار ومسحوق القهوة سريعة التحضير واخلطيهم جيدًا حتى يتجانسوا جيدًا.

ثم ضعيه على بشرة رطبة واتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل شطفه بالماء العادي.

كيف يفيد استخدام قناع الصبار والقهوة البشرة؟

بصرف النظر عن مجرد تقليل المسام ، فإن استخدام القهوة مع الصبار للوجه له فوائد أخرى متعددة أيضًا.

فوائد جل الصبار للبشرة:

يعاني الكثير من الناس من مشاكل جلدية مثل الطفح الجلدي أو حب الشباب. يمكن أن يعمل الصبار كدواء مضاد لحب الشباب. يحتوي على فيتامين ج وفيتامين هـ اللذين يساعدان في الحفاظ على بشرة صحية ومتألقة.

الصبار غني بالفيتامينات ويمكن أن يساهم في تجديد الخلايا ، وهي عملية طبيعية تتضمن التخلص المستمر من خلايا الجلد الميتة واستبدالها بخلايا الجلد الأصغر سنًا ، على مدى فترة من الزمن. كما أن لديها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في علاج أمراض الجلد وعلاجها. يمكن أن يساعد أيضًا في تفتيح البشرة وتقليل فرط التصبغ وتوحيد لون البشرة وبشرتها.

فوائد القهوة للبشرة:

تساعد القهوة في ترميم الأنسجة ويمكن أن تساعد في تجديد الخلايا. يساعد على زيادة مرونة الجلد ويعزز إنتاج الكولاجين (بروتين أساسي في الجسم يساعد على تعزيز مرونة الجلد ويحافظ على صحة بشرتنا) في الجلد. عندما تتمتع بشرتنا بمرونة كافية ، فإنها تساعد على التخلص من علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الجلد وتحاربها ، كما تمنع الجلد من أن يصبح مترهلًا ومتهدلًا.

القهوة غنية بمضادات الأكسدة ويمكن أن تساعد في محاربة أضرار الجذور الحرة (الجزيئات غير المستقرة أو المواد التي يمكن أن تلحق الضرر بالجلد) على الجلد ، مما يحميها من الملوثات البيئية ويحميها من أشعة الشمس فوق البنفسجية القاسية. يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل حب الشباب ومحاربة تكوين حب الشباب.

يمكن أن يساعد استخدام قناع القهوة على الجلد في تحسين الدورة الدموية ، مما يجعل البشرة تبدو أكثر صحة وخالية من الانتفاخ. يمكن أيضًا استخدام تفل القهوة مع السكر البني أو قصب السكر كمقشر للجلد ، للتخلص من خلايا الجلد الميتة وزيادة معدل دوران الخلايا.