طرق طبيعيّة لشدّ البشرة دون إستخدام الجراحات التجميلية

شد البشرة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

طرق طبيعيّة لشدّ البشرة دون إستخدام الجراحات التجميلية تساعد على تخفيف الترهلات والحصول على بشرة بمظهر شبابي ورائع. فإستخدام العمليات التجميلية تشمل حقن إبر من البوتوكس والتي تفضل أغلب النساء تجنبها، لذلك تفضل اللجوء إلى الطرق الطبيعية الأكثر أماناً، فإليك طرق طبيعيّة لشدّ البشرة من دون إستخدام الجراحات التجميلية.

أسباب ترهل البشرة

  • الإكثار من تناول السكريات
  • قلة شرب الماء
  • التعرض الكثير للشمس
  • النوم المتأخر
  • التدخين

طرق طبيعيّة لشدّ البشرة دون إستخدام الجراحات التجميلية

  • وصفة زيت جوز الهند
  • وصفة البيض

وصفة زيت جوز الهند

طرق طبيعية لشد البشرة تتضمن تطبيق وصفة زيت جوز الهند الذي يعمل على إختراق طبقات الجلد ويساعد على تجديد خلايا البشرة. فزيت جوز الهند يساعد على إبقاء بشرتك رطبة مما يساعد هذا على تأخير علامات ترهل البشرة، وبالتالي يمنحك بشرة مشدودة ونضرة. فقط قومي بتدليك زيت جوز الهندبحركات دائرية علىوجهك لمدة 10 دقائق، وبعدها اتركي الزيت على وجهك طوال الليل للحصول على نتائج أكيدة في اليوم الثاني.

وصفة البيض

طرق طبيعية لشد البشرة تشملتطبيق وصفة البيض لشد البشرة. فالبيض من أكثر المواد الطبيعية الفعالة  لشد الجلد. أضيفي إليه الزبادي الذي يساعد على تخليصك من عيوب البشرة، بالإضافة إلى القليل من السكر الذي يعمل بمثابة مقشر طبيعي للبشرة، ويساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة. فخلط هذه المكونات مع بعضها وتطبيقها على بشرتك تساعد في شد البشرة المترهلة وتخفيف خطوط التجاعيد. ضعي في وعاء بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من الزبادي ونصف ملعقة صغيرة من السكر، ثم اخلطي المكونات معاً وطبقي الماسك على وجهك وأتركيه ليجف. بعدها إغسلي بالماء الفاتر، وكرريهذه الطريقة مرة واحدة كل أسبوع، وستظهر النتيجة خلال بضعة أسابيع، أي بشرة مشدودة دون إستخدام الجراحات التجميلية.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.