جيش الاحتلال يُصدر بياناً بعد قصف موقعين للمقاومة في غزّة

قصف
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

عقَّب الناطق باسم جيش الاحتلال، فجر يوم الخميس، على قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية موقعين للمقاومة الفلسطينية في مدينة غزّة ووسط القطاع.

وقال في بيانٍ له: "إنَّ طائرات مقاتلة هاجمت موقعاً عسكرياً ونفقاً يؤدي إلى مبنى مركزي تحت أرضي يحوي على مواد خام كيمائية تُستخدم في تصنيع محركات صاروخية" وفق زعمه، لافتاً إلى أنَّ القصف سيؤدي لإلحاق أضرار جسيمة بعملية إنتاج الصواريخ.

وأضاف: "جاء الهجوم رداً على إطلاق صاروخ من قطاع غزّة في وقت سابق من ليلة الأربعاء"، مُردفاً: "حركة حماس مسؤولة عما يحدث في قطاع غزّة".

وكانت طائرات الاحتلال الحربية، قد قصفت في ساعة مُبكرة من فجر يوم الخميس، موقعين للمقاومة الفلسطينية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزّة وجنوب مدينة غزّة.

وأفاد مراسل وكالة "خبر" باستهداف طائرات الاحتلال الحربية بأكثر من تسعة صواريخ موقع "عيسى البطران" التابع للمقاومة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزّة، دون أنّ يؤدي ذلك لتسجيل أيّ إصابات بالأرواح باستثناء بعض الخسائر المادية.

وبيّن أنَّ طائرات الاحتلال الحربية قصفت أيضاً موقع "عبيدة" التابع للمقاومة الفلسطينية في حي الزيتون جنوب مدينة غزّة، إضافةً إلى إطلاق دبابة "إسرائيلية" النار صوب نقطة للضبط الميداني في مخيم البريج وسط القطاع.

وأشار إلى أنَّ المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تصدت لطيران الاحتلال أثناء محاولته شنّ غارات جديدة على أهداف في جنوب قطاع غزّة.

يُذكر أنَّ صفارات الإنذار، دوّت مساء يوم أمس الأربعاء، في مستوطنات غلاف غزة، بعد رصد إطلاق صواتريخ من غزّة، ما أدى لتسجيل عدة إصابات بالهلع وإصابة منزل بشكل مباشر.