طالب بوقف سياسة الكيل بمكيالين

"حماس": لشعبنا الحق الكامل في مقاومة الاحتلال ورد اعتداءاته على المقدسات

اقتحام الأقصى
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكدت حركة حماس، مساء يوم الخميس، الحق الكامل لشعبنا الفلسطيني في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي ورد اعتداءاته على المقدسات، وخصوصا في المسجد الأقصى المبارك بكل الوسائل المتاحة.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، زاهر جبارين، في بيان ورد وكالة "خبر": إنّ "لشعبنا الحق وفق كل الشرائع الدولية والإنسانية بمقاومة الاحتلال"، مشيرًا إلى أن لديه الإرادة والإصرار والإمكان للتضحية من أجل مقدساته وخصوصًا الأقصى.

وأضاف: إنّ "الاحتلال يُحاول فرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى، من خلال مواصلة اقتحام المسجد، وتنفيذ اعتداءاته بكل ما أوتي من قوة ضد أبناء شعبنا".

وأشار إلى أنّ شعبنا يقبع منذ 7 عقود تحت احتلال ظالم مجرم يدنس المقدسات، ويحدد لهم مسارات الوصول إلى أماكن العبادة، كما قرر اليوم حرمان الآلاف من مسيحيي شعبنا الفلسطيني من الوصول إلى كنيسة القيامة والمشاركة في احتفال "سبت النور".

وقلل جبارين، من أهمية لقاء الوفد الأمريكي بقيادة السلطة في رام الله، لبحث تهدئة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية عقب أحداث القدس الأخيرة، مشددًا على أن الحل يكمن في وقف اعتداءات الاحتلال المتواصلة على أرضنا وقدسنا ومسجدنا.

وتابع: "27 عامًا والقيادة الفلسطينية تسمع وتشاهد وتجلس في حوارات طويلة، لكن هؤلاء لا يرون إلا الشعب الفلسطيني على أنه هو المجرم".

وطالب جبارين، المجتمع الدولي بالتوقف عن سياسة الكيل بمكيالين والانحياز للاحتلال الإسرائيلي على حساب الشعب الفلسطيني الضحية، داعيًا لإبعاد المتطرفين عن المسجد الأقصى، الذي يمثل أهمية دينية لملياري مسلم في العالم.