الشيخ يكشف تفاصيل لقاء الرئيس عباس مع وفد أمريكي مساء اليوم

الرئيس عباس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ورئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية حسين الشيخ، مساء يوم الخميس، عن تفاصيل لقاء الرئيس محمود عباس مع وفد أمريكي، في رام الله.

وقال الشيخ، في تغريدةٍ له عبر (تويتر): "جرى لقاء صريح وواضح بين الرئيس أبو مازن والمبعوثين الأمريكان مساء اليوم، حيث طالب الرئيس التدخل العاجل من الإدارة الامريكية لوقف إجراءات "اسرائيل" التصعيدية فورًا في الأراضي الفلسطينية".

وحمل الرئيس عباس،  خلال اللقاء الاحتلال مسؤولية التصعيد وغياب الأفق السياسي. مما يدفعنا لتطبيق قرارات المركزي قريبًا.

وأشار الرئيس إلى أنه أمام عدم وجود أفق سياسي ورفض إسرائيلي لوقف الأعمال أحادية الجانب، والالتزام بالاتفاقات الموقعة، فإن القيادة الفلسطينية ستكون أمام استحقاق تنفيذ قرارات المجلس المركزي في القريب العاجل.

وحذر الرئيس، من استمرار هذا التصعيد الإسرائيلي على الأرض، وما يتخلله من اقتحامات للمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، وأعمال القتل لأبناء شعبنا وغيرها من الاعتداءات الوحشية، التي ستؤدي إلى تبعات وخيمة لا يمكن احتمالها.

وشدد على أهمية خلق الأفق السياسي بما يؤدي إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية، مطالبًا بسرعة إعادة فتح القنصلية الأمريكية في مدينة القدس حسب التزام الإدارة الأمريكية.