"لا نخشى اندلاع مواجهة جديدة"

صحيفة تكشف فحوى رسائل جديدة نقلتها الفصائل بغزة للوسيط المصري بشأن القدس

اقتحام
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، اليوم الجمعة، عن فحوى رسائل جديدة نقلتها الفصائل الفلسطينية للوسيط المصري بشأن القدس والأقصى.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في حركة "حماس"، قولها: "إنّ الفصائل بغزة نقلت رسائل جديدة إلى المصريين تؤكّد فيها استمرار سريان معادلة غزة - القدس، ورفضها القاعدة التي يحاول العدو تثبيتها في غزة".

 وأكدت المصادر، على أنّ الفصائل لا تخشى من مواجهة عسكرية جديدة، مُشيرةً إلى استمرار العدو في اعتداءاته في القدس، وأخيراً في القطاع، سيؤدّي إلى تفجير الأوضاع.

وتابعت: "إنّ التحسينات الإنسانية ليست في حسبان المقاومة مقابل المقدّسات والقضايا الوطنية"، لافتاً إلى أنّ المقاومة اتخذت قراراً بتعزيز الدفاعات الأرضية تجاه الطائرات المُغيرة على غزة، واستهدافها بالقدر الممكن".

وأوضحت المصادر، أنّ قرار المقاومة يأتي لـ "كسر المعادلة التي يحاول العدو فرضها باستهداف مواقع المقاومة مقابل الصواريخ (المجهولة) التي تُطلَق من القطاع".

وفي سياق متصل، كشفت المصادر أنّ نيران الرشاشات الثقيلة كشفت خللاً قديماً في منظومة القبة الحديدية، أدى لإطلاقها قرابة 14 صاروخاً تجاه رشقة من رصاص الرشاشات.

وبحسب الصحيفة، فإن جيش الاحتلال تكبد خسائر تقدر بنحو 800 ألف دولار في هذا الإطلاق مقابل نحو ألف دولار تكلفة الرصاص الذي أطلقته المقاومة تجاه مستوطنات غلاف غزة.

 وكان موقع "واللا" العبري زعم أن "إسرائيل" وجّهت، أمس، رسائل تهديد واضحة إلى قيادة حماس عبر الوسطاء، بأنها لن تتحمّل المزيد من إطلاق الصواريخ، وستضطرّ إلى تشديد ردودها وتخفيف التسهيلات الممنوحة للغزّيين مِن مِثل خروج العمال، وتصدير البضائع واستيرادها، ودفع المشاريع الاقتصادية ومشاريع البنية التحتية.