وجّه رسالة لأهالي الشهداء

الهندي يدعو شعبنا للاحتشاد الدائم في المسجد الأقصى والدفاع عنه

سهيل الهندي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعا عضو المكتب السياسي لحركة حماس سهيل الهندي، اليوم الجمعة، جماهير شعبنا في الضفة الغربية والقدس وفي الداخل المحتل، إلى الاحتشاد الدائم والاعتكاف في المسجد الأقصى والدفاع عنه.

جاء ذلك خلال مظاهرة نظّمتها حركة حماس، في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، تضامنًا مع مدينة القدس والمسجد الأقصى، ورفضًا لاقتحامات الاحتلال وخطط المستوطنين التهويدية.

وقال الهندي، خلال كلمة ألقاها في المظاهرة: إنّ "احتشاد الآلاف من جماهير محافظة شمال غزة يوجه رسالة ثورية إلى أهلنا في بيت المقدس وساحات المسجد الاقصى أننا إلى جانبكم جانبكم نقف معكم ونؤازركم ونحمي قراركم وندافع عنكم".

وحيا المرابطين والمعتكفين في ساحات المسجد الأقصى المبارك قائلا بثباتكم وصبركم ودفاعكم أفشلتم مخططات المستوطنين وأفسدتم مخطط مسيرة الأعلام وذبح القرابين على عتبات قبة الصخرة.

وتابع: إنّ "الوحدة الفلسطينية التي تمثلت في القدس والضفة الغربية والداخل المحتل تقول للعدو إن الشعب الفلسطيني على قلب واحد يقاوم الاحتلال ويقاتله بكل أوتي من قوة".

وجدد تأكيد رسالة كتائب القسام وكل الأجهزة العسكرية في غزة بأن المسجد الأقصى خط أحمر، ولا يمكن بحال من أي الأحوال أن نترك العدو وقطعان مستوطنيه أن يعبثوا به، وأننا على استعداد أن نحمي الأقصى بأغلى ما نملك.

ووجه رسالة للأمة العربية والإسلامية بأن المسجد الأقصى في خطر، وأنه مسجدا ليس للفلسطينيين فقط، بل لكل العرب والمسلمين، فلا تتركوا الشعب الفلسطيني وحده يواجه المحتل.

وخاطب أهالي شهداء فلسطين وعلى رأسهم والد الشهيد رعد حازم، بقوله: "إنّنا معكم، وإنّ المقاومة تقف إلى جانبكم وتدافع عنكم".

وشارك في المظاهرة عدد من ممثلي القوى والفصائل الفلسطينية، ورفع المشاركون لافتات ورددوا هتافات تعبر عن الرفض الشعبي لمخططات الاحتلال وجرائمه، وتشد على أيادي المرابطين والمدافعين عن ساحات الأقصى.