"الديمقراطية": قصف المسجد الأقصى بقنابل الغاز عبر المُسيرات تطور خطير

الاحتلال يطلق قنابل الغاز عبر طائرات مسيرة في الأقصى
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقّبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، قصف قوات الاحتلال للمسجد الأقصى والمصلين أمس الجمعة، بقنابل الغاز المسيل للدموع عبر المُسيرات، وعدّته تطورًا خطيرًا جداً، تتحمل حكومة الاحتلال مسؤولياته وتداعياته السلبية الكبرى.

وقالت الجبهة، في بيان ورد وكالة "خبر"، اليوم السبت: إنّ "حكومة بينيت تصرّ، على التأكيد، يوميًا، على مدى حقدها السافر على شعبنا وعدائها له واحتقارها للأديان غير اليهودية، والذهاب إلى أبعد الحدود في ارتكاب الجرائم في خدمة مشاريعها الاستعمارية الاستيطانية وأهدافها العنصرية".

وأضافت: إنّ "زيارة الوفد الأمريكي إلى "إسرائيل" جاءت لتوفر غطاء لسياسة الاحتلال العدوانية، مرة أخرى ما يؤكد ضرورة وقف الرهان على الدور الأمريكي في حل القضية الوطنية، والاعتماد، بدلًا من ذلك، على شعبنا ووحدته ومقاومته الشاملة، طريقًا إلى دحر الاحتلال والفوز بالحرية".

وجدّدت تأكيدها على ضرورة الخروج من دائرة التردد، والتوقف عن التعامل مع قرارات المجلسين الوطني والمركزي، باعتبارها أوراق تفاوضية وأوراق مقايضة مع الجانب الأمريكي والإسرائيلي، بل اعتبارها قرارات ملزمة، بات واجبًا على اللجنة التنفيذية التقدم إلى الأمام من أجل تطبيقها، بما يؤدي إلى تعميق وحدة شعبنا في الميدان، وتعزيز مقاومته الباسلة.

وشدّدت الجبهة الديمقراطية، في ختام بيانها، على أنّ شعبنا بات يدرك تمامًا خداع المشاريع التفاوضية الفاسدة، وأن مقاومته هي سلاحه دفاعًا عن كرامته الوطنية.