الدوري الانجليزي

بالصور.. سوبر جيسوس يقود مانشستر سيتي لدهس واتفورد

epa_soccer_2022-04_2022-04-23_2022-04-23-09904478_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

ابتعد مانشستر سيتي بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز عن مطارده ليفربول، بفارق 4 نقاط مؤقتا، بفوزه على ضيفه واتفورد 5-1 مساء السبت، ضمن الجولة الرابعة والثلاثين.     
 
وسجل جابرييل جيسوس رباعية في الدقائق 4 و23 و49 من ركلة جزاء و53، فيما أضاف رودري (34)، وأحرز حسن كامارا هدف واتفورد الوحيد (28).
 
وراتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 80 نقطة، بفارق 4 نقاط عن ليفربول الذي يلعب الأحد أمام إيفرتون في ديربي "ميرسيسايد"، فيما تأزم موقف واتفورد ضمن سعيه للنجاة من الهبوط، بعدما تجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز التاسع عشر وقبل الأخير.
 
واعتمد مدرب مانشستر سيتي جوسيب جوارديولا، على طريقة اللعب 4-3-3، حيث لعب روبن دياز إلى جانب إيميريك لابورت في عمق الدفاع بإسناد من الظهيرين جواو كانسيلو وأولكسندر زينتشينكو، وأدى رودري دور لاعب الارتكاز، بدعم من البرازيلي فرناندينيو، وقام البلجيكي كيفن دي بروين بصناعة الألعاب، خلف ثلاثي الهجوم المكون من جاك جريليش وجابرييل جيسوس ورحيم سترلينج.

في الجانب الآخر، لجأ مدرب واتفورد روي هودجسون، إلى طريقة اللعب 4-3-3 أيضا، حيث تكون الخط الخلفي من الرباعي جيريمي نجاكيا وكريستيان كاباسيلي وسمير وحسن كامارا، وتمركز إيمران لوزا في وسط الملعب، وتحرك أمامه موسى سيسوكو وتوك كليفيرلي، خلف ثلاثي الهجوم إسماعيلا سار وجوشوا كينج وإيمانويل دينيس.
 
وافتتح سيتي التسجيل مبكرا في الدقيقة الرابعة، عن طريق جيسوس الذي تابع من مسافة قريبة، عرضية منخفضة قصيرة من زينتشينكو في الناحية اليسرى.   

وتألق حارس واتفورد المخضرم بن ديفيس، في إبعاد محاولة الظهير البرتغالي كانسيلو، إثر تمريرة متقنة من جيسوس في الدقيقة السادسة عشرة.
 
وسرعان ما أضاف سيتي الهدف الثاني في الدقيقة 23، عندما دك جيسوس الكرة برأسه في الشباك من مسافة قصيرة، إثر عرضية دقيقة من دي بروين.

وجاء رد واتفورد في الدقيقة 28، عندما قلص النتيجة عبر كامارا، الذي استقبل تمريرة دينيس البينية المقوسة بلمسة واحدة، قلب أن يسدد في الزاوية السفلى لمرمى واتفورد.
 
وأطلق جيسوس تسديدة من خارج منطقة الجواء، حادت قليلا عن مرمى واتفورد في الدقيقة 33، قبل أن يسجل رودري الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 34، عندما استقبل عرضية جيسوس بتسديدة قوية عانقت الزاوية العليا للمرمى.

وأهدر سترلينج فرصة الهدف الرابع في الدقيقة 36، عندما أطاح بالكرة بعيد من مسافة قريبة، إثر تمريرة من سترلينج.
 
وبدأ سيتي الشوط الثاني كما بدأ الأول، فاحتسب الحكم ركلة جزاء له، إثر تعرض جيسوس للرقلة من قبل الحارس فوستر، ونفذ المهاجم البرازيلي الركلة بنجاح في الدقيقة 49.

ووصل جيسوس إلى الـ"سوبر هاتريك" في الدقيقة 53، عندما أضاف الهدف الرابع بتسديدة مباشرة إثر تبادل للكرة مع دي بروين، الذي لجأ المدرب جوارديولا إلى تبديله بالألماني جوندوجان بعد اطمئنانه على النتيجة.
 
ونفذ جوندوجان ركلة ركنية أحدثت دربكة في منطقة جزاء واتفورد، ليتابعها رودي بعيد عن المرمى في الدقيقة 61، وكاد المدافع سمير أن يضع الكرة في شباك بفريقه بطريق الخطأ في الدقيقة 65، لولا براعة الحارس فوستر.

ودخل رياض محرز إلى تشكيلة سيتي عوضا عن رودري، ليهدأ إيقاع المباراة فيما تبقى من زمنها، وتابع بديل واتفورد جوااو بيدرو برأسه، ركلة حرة نفذها دينيس، بجانب مرمى سيتي في الدقيقة 82.
 
وجرب كانسيلو حظه بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، مرت بجانب مرمى واتفورد في الدقيقة 86، وأنقذ فوستر مرماه من محاول جريليش في الدقيقة 89.

بالصور.. سوبر جيسوس يقود مانشستر سيتي لدهس واتفورد
بالصور.. سوبر جيسوس يقود مانشستر سيتي لدهس واتفورد
بالصور.. سوبر جيسوس يقود مانشستر سيتي لدهس واتفورد
بالصور.. سوبر جيسوس يقود مانشستر سيتي لدهس واتفورد