"لا يستطيع أحد إلغاء برامجنا"

أول تعقيب من "الأونروا" على تصريحات لازاريني بشأن تحويل خدماتها لجهات أخرى

الأونروا.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقب الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين”أونروا” عدنان أبو حسنة، اليوم الأحد، على حقيقة تصريحات مفوض عام "الأونروا" فليب لازاريني بشأن تحويل خدمات الوكالة لجهات أخرى.

وقال أبو حسنة، في حديثٍ لقناة (الغد): "إنّ تصريحات لازاريني أثارت غضب الفلسطينيين بشأن إيجاد شراكات من داخل مؤسسات الأمم المتحدة لتقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين في ظل العجز المالي الذي تعاني منه".

وأكّد على أنّ برامج “الأونروا” هي جزء من تفويض الوكالة لا يستطيع أحد على الإطلاق أن يلغي هذه البرامج، والبرامج ستسمر ولا مس بالتفويض إطلاقاً”.

وتابع: "هناك شراكات مع منظمات أممية هذه المنظمات حدثت في السابق كما في سوريا بين "الأونروا" وبرنامج الغذاء العالمي.. وكان هناك توزيع لمواد غذائية وأموال، هناك شراكات بين "الأونروا" واليونيسيف وكذلك مع منظمة الصحة العالمية”.

وأكمل أبو حسنة: "إنّ ذلك لن يمس التفويض على الاطلاق، هي فقط أنك تستغل إمكانيات المنظمات الأممية الأخرى، ولكن البرامج مستمرة والعمل مستمر ولا تغيير في التفويض ولا نرى أي إشكالية في هذا الموضوع".

ولفت إلى أن البرامج والخدمات هي جزء من تفويض "الأونروا"، وأن أي تغيير في البرامج والخدمات يحتاج الى تصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة وليس قرارات هنا وهناك”.

واختتم حديثه بالقول: "هذه الرؤية إذا طُبقت ستأخذ سنوات، وهذه الرؤية تتعلق باستغلال إمكانيات منظمات أممية أخرى لصالح "الأونروا" في ظل العجز في الحصول على التمويل، وفي ظل اتجاه المانحين وجهودهم إلى أوكرانيا".