إصابات خلال المواجهات

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة والقدس الثلاثاء 26 أبريل 2022

اعتقالات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الثلاثاء 26 أبريل 2022، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

القدس المحتلة: أفادت مصادر مقدسية، بأن سلطات الاحتلال استدعت الطفل أحمد زاهدة (12 عامًا)، من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، للتحقيق معه اليوم الثلاثاء.

يذكر أن الطفل زاهدة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

أريحا: أصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي، أحدهم جروحه وصفت بالخطيرة، واعتقل اثنان آخران، الليلة، خلال اقتحام قوة خاصة إسرائيلية "مستعربين" مخيم عقبة جبر، جنوب مدينة أريحا.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن "مستعربين" اقتحموا المخيم بمساندة جيش الاحتلال، واعتقلوا المواطن محمد عبد الله طريق ونجله حمزة، الأمر الذي أدى لاندلاع مواجهات أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي، ما أدى لإصابة شابين بالأطراف السفلية، وثالث في رأسه وقد وصفت إصابته بالخطيرة، أعلن عن استشهاده صباح اليوم.

قلقيلية: أصيب، الليلة الماضية، عشرات المواطنين، بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية، بأن مواجهات اندلعت بين شبان وقوات الاحتلال شمال المدينة، أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز، ما أدى إلى إصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق.

نابلس: ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر ندي شراب، بعد أن داهمت منزله في قرية عورتا جنوب نابلس، وفتشته.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر محمود الحج محمد، بعد دهم وتفتيش منزله في قرية تلفيت جنوبا.

الخليل: سلّمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، شابا من قرية خرسا جنوب غرب الخليل بلاغا، لمراجعة مخابراتها.

وذكرت مصادر أمنية، أن الاحتلال داهم عدة منازل في القرية، وسلم إبراهيم عبد المجيد شديد بلاغا لنجله عبد المجيد، لمراجعة مخابراته.

وعلى صعيد آخر، فتشت قوات الاحتلال عدة منازل في بلدة يطا تعود ملكيتها لعائلة مخامرة، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدات بيت عوا وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات ركابها، ما تسبب في إعاقة مرورهم.