العطاري يُسلم مجلس الخدمات المشترك في الأغوار جرارات ومعدات زراعية

العطاري يُسلم مجلس الخدمات المشترك في الأغوار جرارات ومعدات زراعية
حجم الخط

الأغوار الشمالية - وكالة خبر

قام وزير الزراعة رياض العطاري، اليوم الثلاثاء، بتسليم مجلس الخدمات المشترك للأغوار الشمالية، جرارات زراعية ومعدات ومستلزمات زراعية، وذلك بالشراكة مع محافظ طوباس والأغوار الشمالية اللواء الركن يونس العاصي.

وأكّد الوزير العطاري خلال تسليم الجرارات، على أهمية الأغوار الشمالية للقطاع الزراعي، وأهمية دعم هذه التجمعات والمناطق المهددة ضمن مشاريع استراتيجية وتنموية لها شأن كبير في تعزيز صمود المزارعين.

وأشار إلى أنّ هذا التوزيع يأتي ضمن خطة تنمية وتطوير الأغوار والعنقود الزراعي التي أطلقها رئيس الوزراء محمد اشتية، وسياسة وزارة الزراعة في تقديم الدعم المادي والمعنوي للمزارعين في مناطق الأغوار الشمالية لتعزيز صمودهم وثباتهم على أرضهم.

بدوره، ولفت العاصي، إلى أنّ من شأن هكذا مساعدات أنّ تعمل على تعزيز صمود مزارعينا وتثبيتهم على الأرض، مُشدّدًا على أنّ الحكومة الفلسطينية تولي اهتمامًا خاصًا بالأغوار وتضعها على سلم أولوياتها.

من ناحيته، وقع مدير عام زراعة محافظة طوباس والأغوار الشمالية جعفر صلاحات ممثلاً عن وزارة الزراعة، ورئيس مجلس الخدمات المشترك للأغوار الشمالية عمر فقها، اتفاقية الإعارة والتشغيل، والتي شملت جرارين زراعيين ومعدات "ترولة قلاب، ومحراث زمبركي، وتنك رش"، والتي ستخدم صغار المزارعين للمساهمة في خفض التكاليف، وذلك تحت اشراف المجلس المشترك.