اليكِ سيدتي أشياء تساعدك في رحلة إنقاص الوزن

اليكِ سيدتي أشياء تساعدك في رحلة إنقاص الوزن
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

4 أشياء تساعدك في رحلة إنقاص الوزن واحدة من الشكاوى الأكثر شيوعًا التي يعاني منها أولئك الذين يحاولون التخلص من الكيلوجرامات الزائدة هي أنهم يستعيدون الوزن بالكامل بمجرد توقفهم عن النظام الغذائي وممارسة الرياضة التي كانوا يتبعونها.
حتى أن البعض ينتهي بهم الأمر إلى اكتساب وزن أكبر مما فقدوه على مدار ستة أشهر أو عام ، مما يتركهم محبطين.
 يقول الخبراء أن الناس يكتسبون الوزن بعد خسارته لأنهم يركزون فقط على الوصول الى رقم معين على الميزان. وهذا النهج لا يعمل بفعالية على المدى الطويل كما أنه لا يفيد الصحة. 
بينما النهج الصحيح هو التركيز على تحسين الصحة العامة ، الأمر الذي سيؤدي في النهاية إلى فقدان الوزن.

فيما يلي أربعة أشياء تساعد على تحسين الأشخاص الذين يحاولون التخلص من الكيلوجرامات.

هل هناك تحسن في اختبارات لياقتك؟

أول شيء هو أن تشهد تغييرات في مستوى اللياقة العامة من خلال إجراء بعض الاختبارات وأنت مرتاح في منزلك. تكشف هذه الاختبارات عن مستوى لياقتك وكفاءة أعضائك الداخلية. وفقًا لها ، يجب على كل فرد إجراء اختبارين للياقة البدنية:

اختبار القرفصاء على الكرسي: في هذا ، عليك قياس عدد المرات التي يمكنك فيها الجلوس على كرسي بوضعية غير صحيحة والاستيقاظ دون الاستعانة بيديك.

اختبار الجلوس والوصول: في هذا الاختبار، عليك الجلوس على كرسي ، ومد رجليك ومحاولة لمس أصابع قدميك عن طريق مد يديك.

هل هناك تحسن في نسبة الخصر إلى الورك؟

الحيلة الثانية هي قياس نسبة الخصر إلى الورك بشريط القياس. يساعد على فهم إجمالي الدهون المفقودة خلال رحلة إنقاص الوزن بأكملها لأن فقدان الدهون أكثر أهمية من فقدان الوزن. لذلك ، خذ شريط قياس وقم بقياس أضيق محيط لخصرك وأوسع جزء من وركك. لاحظ التغييرات وحاول تقليلها. بالنسبة للنساء ، يجب أن تكون نسبة الخصر إلى الورك بين 0.7 إلى 0.85 وبالنسبة للرجال يجب أن تتراوح بين 0.85 إلى 0.95.

هل هناك تحسن في حياتك اليومية؟

عندما تحاول التخلص من الكيلوجرامات ، هناك عامل رئيسي آخر يجب ملاحظته وهو التحسن في حياتك اليومية مثل عادات النوم ووقت الأكل وتقلب المزاج وحركات الأمعاء وغيرها. بمجرد أن تسير هذه الأشياء على المسار الصحيح ، ستفقد الكيلوجرامات تلقائيًا. سيؤدي تحسين عادات نمط حياتك بشكل عام إلى تحسين صحتك في نهاية المطاف وستكون قادرًا على التخلص من الكيلوجرامات بشكل أسرع.

هل هناك تحسن في نسبة الكوليسترول في الدم / BP / Hba1c؟

أخيرًا وليس آخرًا، إذا كنت تعاني من أي حالة صحية ، قم بإجراء فحوصات منتظمة على نفسك لمعرفة ما إذا كان هناك أي تحسن فيها. عندما تعمل أعضائك الداخلية بكفاءة، سينخفض ​​مستوى السكر وضغط الدم والغدة الدرقية لديك. ستتحسن صحتك العامة وستكون قادرًا على إنقاص الوزن بشكل أسرع.