دعاء تيسير الأمور الصعبة

دعاء تيسير الأمور الصعبة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

دعاء تيسير الأمور الصعبة،دعاء تيسير الأمور الصعبة وراحة القلب، دعاء تيسير الأمور والتوفيق والنجاح، دعاء تيسير الأمور الصعبة وقضاء الحاجة، كل هذه الأدعية سنعرضها لكم في هذا المقال.

دعاء تيسير الأمور الصعبة
دعاء تيسير الأمور الصعبة، اللهم إِني أعوذ بك من الهم، والحزن، والعجز، والكسل، والبُخل، والجُبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال، اللهم إِني أَعُوذ بك من جَهد البلاء، ودَرك الشقاء، وسوءِ القضاء، وشماتة الأعداء، اللهم إِني أعُوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفُجاءة نقمتك، وجميع سخطك.
دعاء تيسير الأمور الصعبة، رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة لساني، يفقهوا قولي، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الصعب إن شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين.
اللهم افتح علي فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطانًا نصيراً.
يا حيُّ يا قيُّومُ، برَحمتِكَ أستَغيثُ، أصلِح لي شأني كُلَّهُ، ولا تَكِلني إلى نَفسي طرفةَ عينٍ)، ويُقال كل صباح ومساء. (اللَّهمَّ لا سَهْلَ إلَّا ما جعَلْتَه سَهلًا وأنتَ تجعَلُ الحَزْنَ سَهلًا إذا شِئْتَ.
دعاء تيسير الأمور الصعبة

اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.
دعاء تيسير الأمور الصعبة، اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفُرقانِ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.
دعاء تيسير الأمور الصعبة، اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من الهمِّ والحزنِ، والعجزِ والكسلِ، والبُخلِ والجُبنِ، وضَلَعِ الدَّينِ، وغَلَبَةِ الرجالِ). (حَسبيَ اللَّهُ لا إلَهَ إلَّا هوَ، عليهِ توَكَّلتُ وَهوَ ربُّ العرشِ العظيمِ، سَبعَ مرَّاتٍ.
دعاء تيسير الأمور الصعبة وراحة القلب
اللهم ارزقني راحة البال وسكينة النفس، ونجّني يا رب من كل ضيقٍ، وكربٍ، ونكد. 
اللهم وكّلتك أمري فكن لي خير وكيل، ودبّر لي أمري فإني لا أحسن التدبير، ولا تكلني إلى نفسي ولا إلى غيري طرفة عين. 
اللهم إني أسألك الخير كله عاجلًا أو آجلًا، وأعوذ بك من الشر كله والهم والكدر. 
اللهم امنن علي براحة النفس وتيسير أموري كلها فأنت الميسّر وأنت على كل شيء قدير. 
اللهم إني أسألك باسمك الأعظم أن تُزيل من قلبي كل خوف وقلق يسكنني، وأنزل على قلبي السكينة والهدوء برحمتك يا أرحم الراحمين. 
اللهم إني أسألك التيسير والتوفيق في كل أموري، فأنت ربي لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
اللهم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف، وبشرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى. 
اللهم يا مؤنس كل غريب ويا صاحب كلّ وحيد، ويا ملجأ كل خائف ويا كاشف كلّ كربة. 
أسألك لأن تقذف رجاءك في قلبي حتى لا يكون لي همُ ولا شغلُ غيرك، وأسألك أن تجعل لي من أمري فرجاً ومخرجاً إنك على كل شيء قدير. اللهمّ أنت إلَهي الحق الحَقيق، يا مشرِقَ البرهان، يا قَوّي الأركانِ، يا من رَحمَتُه فِي كُل مَكان وَزمان وَفِي هَذا المَكان. 
احرسني بِعَينِك التي لا تَنام، واَكنفني في كَنَفك الذي لا يرام، إنَه قَد تيقنَ قَلبِي أن لا إِلَه إلاَ أنت، وإنِي لا أهلَك وأنت معي يارجائي فَارحمني بِقدرتك علي، يا عَظيماً يرجَى لِكل عَظيم. وأيضاً يا عَليم يا حليم، أنت بِحالتي عليم، وَعلى خلاصي قَدير، وهو علَيكَ يسير، فَامنن عَلَي بِقَضائها يا أكرم الأكرمين. 
يا أجوَد الأجودينَ، ويا أسرع الحاسبين، يا رب العالمين، ارحمني وارحم جميع المسلِمين، إنك على كل شيء قَدير.
دعاء تيسير الأمور والتوفيق والنجاح
اللّهم إنّا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابــة، اللّهم ارزقنا نوراً في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل اللهم اهدنا لما تحب و ترضى.
اللهم هبنا علمًا ينتفع به، وعملًا يقربنا إليك، وهبنا صبرًا وثباتًا في الدين.
اللهم اجعل شبابنا عبرة وقدوة للخير، اللهم قوي إيماننا وبإيماننا قوي عملنا، وبعملنا زد من نجاحاتنا.
اللهم ارزقني قوة الحفظ، وسرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم ألهمني الصواب في الجواب، وبلغني أعلى المراتب في الدين والدنيا والآخرة، وحفظني وأصلحني وأصلح بي الأمة.
اللهم أخرجنا من ظلمات الدهر، وأكرمنا بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسّن أخلاقنا بالحلم، وسهّل لنا أبواب فضلك، وانشر لنا من خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهمّ اجعل لي نوراً، وفي قلبي نوراً، وفي سمعي نوراً، وفي بصري نوراً، وفي شعري نوراً، وفي عظامي نوراً، وفى دمي نوراً، ونوراً من خلفي، ونوراً من أمامي، ونوراً عن يميني، ونوراً عن شمالي، ونوراً من تحتي، ونوراً من فوقي، اللهمّ زدني نوراً، واجعل لي نوراً.
اللهم يا حي يا قيوم، رب موسى وهارون ونوح وإبراهيم وعيسى ومحمد صلى الله عليه وسلم، أكرمني بجودة الحفظ وسرعة الفهم، وارزقني الحكمة والمعرفة والعلم وثبات الذهن والعقل والحلم.
دعاء تيسير الأمور الصعبة وقضاء الحاجة
اللهم افتح عليّ فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك.
اللهم اجعل لي من لدنك سلطانًا نصيراً.
اللهم سخر لي من يكون لي عونا على ما أريد وما لا أريد من أمور الدنيا والآخرة.
اللهم إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى إلا إليك.
اللهم أسألك أن تيسر لي هذا الأمر وتجعل الخيرة في ذلك.. إنك على كل شيء قدير.
اللهمّ يا ملك الملك وكّلتك أمري واستودعتُك همّي، فبشّرني بما يفتحُ مداخل السعادة عاجلاً على قلبي وقلب أحبّتي، واقضِ لي يا سيّدي حاجتي.
اللهم إنّي أسألك فرحًا وتيسيرًا لكلّ مهموم، وشفاءً لكلّ مريض، ومغفرةً لكل ذنب، وهدايةً لكل عبد، ورزقًا لكل محتاج، واستجابةً لكل دعاء، إنّك على كل شيءٍ قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل.
اللهمّ افتح عليّ فتوح عبادك العارفين، واقضِ لي حاجتي وفكّ كربي وأرح قلبي.
اللهمّ انقلني من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك وحفظك.
اللهم اجعل لي من لدنك سلطانا نصيرًا.