حددت أيام عطلة عيد الفطر

طالع قرارات لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة خلال جلستها الأسبوعية

لجنة العمل الحكومي بغزة.jpg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت لجنة العمل الحكومي في قطاع غزة، مساء يوم الأربعاء، عددٍ من القرارات خلال جلستها الأسبوعية.

وهنأت لجنة العمل الحكومي شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية، بقرب حلول عيد الفطر السعيد، ودعت اللجنة في جلستها الأسبوعية اليوم الأربعاء، جماهير أمتنا لإحياء يوم القدس العالمي، وتأكيد ارتباطهم بالقدس وفلسطين بوصفها قضية العرب والمسلمين المركزية، وجددت دعوتها للرباط والاعتكاف بالمسجدين الأقصى والإبراهيمي، للدفاع عنهما وإحباط محاولات الاقتحام.

وناقشت اللجنة عدد من المذكرات والتقارير المقدمة من الوزارات والمؤسسات الحكومية، واطلعت على خطة عمل المؤسسات الحكومية استعدادا لعيد الفطر، كما اعتمدت محضر اجتماع لجنة شؤون الأراضي، فيما أحالت عدداً من المقترحات المقدمة للوزارات المعنية للدراسة والإفادة بالرأي.

وقررت صرف المخصص المالي لدعم البلديات قبل عيد الفطر السعيد، وإقرار أيام عطلة عيد الفطر السعيد، على أن تبدأ صبيحة يوم الأحد الموافق 01/05/2022م، وحتى مساء يوم الأربعاء الموافق 04/05/2022م.

وأعلنت صرف مبلغ (140 ألف شيقل) لصالح هيئة المعابر والحدود، بغرض تطوير وتحسين العمل بصالة الوصول في معبر رفح البري، وتنفيذ مشروع تسهيل وضبط الحركة على المعابر في قطاع غزة.

وكلفت وزارة المالية بتوفير صيانة جهاز تفتيت الحصى في مستشفى الشفاء، وصادقت على توفير شبكة إنارة كاملة لشارع الرشيد بمنطقة خانيونس.

واعتمدت منهجية متابعة خطة التنمية للأعوام 2022-2024، والمصادقة على سياسات العمل لقطاع رعاية وكفالات الأيتام.

كما إحالة عدد من الموظفين للتقاعد بناءً على طلبهم، واعتماد معايير تصنيف شركات النظافة المقدمة للخدمات في المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية.

ووافقت على تسوية عدد من تعديات الأراضي في العشوائيات.