القضاء اللبناني يتخِّذ قرارًا بشأن الإعلامية ماريا معلوف بتهمة "الخيانة الوطنية"

معلوف وادرعي
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

أصدرت القاضية اللبنانية نجاة أبو شقرا، اليوم الأربعاء، قرارًا بشأن الإعلامية ماريا معلوف، على خلفية الإخبار المقدم ضدها بتهمة "الخيانة الوطنية" و"التطبيع مع إسرائيل" وغيرها.

وصدر القرار الظني، بموجبه بإدانة المدعى عليها، ماريا معلوف، بمخالفة المادة 1/7 من مقاطعة اسرائيل والظن بها بموجب المادة 295 عقوبات، والتي تتحدث عن "إضعاف الشعور القومي وإيقاذ النعرات العنصرية والمذهبية، وقد صدر بموجب القرار مذكرة توقيف غيابية بحقها".

وأفادت قناة (الجديد) اللبنانية، بأن هذا القرار جاء "على خلفية الإخبار المقدم من قبل المحامي غسان المولى بوكالته عن الأسرى المحررين والإعلاميين، أحمد طالب وشوقي عواضة، وخليل نصرالله وحسين مرتضى ونبيه عواضة، أمام النيابة العامة العسكرية ضد الإعلامية ماريا معلوف بجرم الخيانة الوطنية واستدعاء عدوان خارجي لتشريد وقتل اللبنانيين واستباحة السيادة وتدمير الدولة ومخالفة القوانين لجهة  الاتصال والتطبيع مع العدو الصهيوني". 

وجاء ذلك من خلال المقابلة التلفزيونية التي أجرتها معلوف مع الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، وبعد ادعاء مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي عليها.