غزة: مباحث التموين تضبط 32 طنًا من المواد الغذائية الفاسدة

مباحث التموين
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

ضبطت دائرة مباحث التموين بالمباحث العامة بالاشتراك مع مفتشي وزارة الاقتصاد الوطني كميات متنوعةً من المواد والسلع التموينية المخالفة للمواصفات وارتفاع أسعارها، خلال سلسلةِ جولات تفتيشية وميدانية على مخازن بعض التجار والمحال التجارية في محافظات قطاع غزة.

وأكدت مباحث التموين في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه، على أنها أوقفت "ثلاثة تجار وأحالتهم إلى الدائرة القانونية بوزارة الاقتصاد الوطني لرفعهم أسعار بيع الدجاج اللاحم ومخالفتهم التسعيرة المحددة من قبل وزارة الاقتصاد الوطني".

كما ضبطت دائرة مباحث التموين خلال جولاتها المشتركة برفقة مفتشي وزارة الاقتصاد الوطني 25.5 طناً من السلع والمواد التموينية لدى عدد من التجار وأصحاب المحال التجارية لمخالفتها المواصفات، وأحالتهم إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

وأوضحت مباحث التموين أنها ضبطت طنًا ونصف من الدجاج اللاحم لدى 3 تجار وتحفّظت على الكميات المضبوطة لمخالفة أصحابها قرارات التسعيرة المحددة من قبل وزارة الاقتصاد الوطني، وأتلفت مباحث التموين بالاشتراك مع مفتشي وزارة الاقتصاد الوطني طنًا من المواد الغذائية لفسادها ومخالفتها المواصفات والشروط الصحية.

يشار إلى أن دائرة مباحث التموين بالمباحث العامة تكثف من جولاتها التفتيشية المشتركة مع مفتشي وزارة الاقتصاد الوطني بهدف ضبط الحالة العامة للأسواق ومخازن التجار ومراقبة أسعار السلع والمواد التموينية، وضبط التجار المخالفين ومحاسبتهم حسب القانون.