الباكستان تُدين اقتحام قوات الاحتلال باحات المسجد الأقصى المبارك 

الباكستان تُدين اقتحام قوات الاحتلال باحات المسجد الأقصى المبارك 
حجم الخط

إسلام أباد - وكالة خبر

أدانت وزارة الخارجية الباكستانية، اليوم الجمعة، اقتحام قوات الاحتلال باحات المسجد الأقصى المبارك أثناء صلاة الجمعة، ما أسفر عن إصابة العديد من المصلين الفلسطينيين.

وقالت الخارجية الباكستانية في بيانٍ صدر عنها: "إنّ ما يقرب من 300 فلسطيني أصيبوا خلال الأسبوعين الماضيين بسبب الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى المبارك"، مُشيرةً إلى أنّ الاستخدام العشوائي للقوة من قبل قوات الاحتلال ضد الفلسطينيين العزّل يتحدى جميع الأعراف الإنسانية وقوانين حقوق الإنسان.

 ودعت المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية التي لا تزال تؤجج العنف والتوتر وعدم الاستقرار في المنطقة، وما زالت تشكّل مصدر قلق بالغ للعالم الإسلامي بأسره، مُؤكّدةً على دعمها الثابت وغير المقيد للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، الذي كان دائمًا مبدًأ محددًا لسياسة باكستان الخارجية.

وطالبت بإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة ومستقلة ومتصلة جغرافيًا، على حدود ما قبل عام 1967، وتكون عاصمتها القدس الشريف، كون ذلك الحلّ الوحيد العادل والشامل والدائم للقضية الفلسطينية، وفقًا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وقرارات منظمة التعاون الإسلامي.