ورفضاً لغلاء الأسعار

بالفيديو: وقفة في رام الله للمطالبة بتطبيق قانون الحد الأدنى للأجور وضمان حقوق العمال

وقفة رام الله
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

شارك عشرات المواطنين، مساء يوم الجمعة، في وقفةٍ جماهيرية على دوار المنارة وسط مدينة رام الله، للمطالبة بتطبيق قانون الضمان الاجتماعي بتعديلاته، ورفضاً لارتفاع الأسعار الفاحش، بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يٌُصادف الأول من آيار.

وقال عضو الأمانة العامة لاتحاد نقابات عمال فلسطين، خالد عبد الهادي: "إنَّ أهداف هذه المسيرة هي التأكيد على العديد من المطالب العمالية والوطنية، أهمها تغيير السياسات الاجتماعية والاقتصادية بما يُعزز صمود أبناء الطبقة العاملة في النضال الوطني والمطلبي والاجتماعي ضد الاستغلال والقهر".

وأوضح عبد الهادي، في حديثٍ خاص بمراسل وكالة "خبر"، أنَّ بين أهداف المسيرة المُطالبة بتحديث قانون العمل، ليوائم المعايير الدولية ويُحقق الكرامة للعمال، بالإضافة إلى تطبيق قانون الضمان الاجتماعي، والحق في التأمينات الاجتماعية.

من جانبها، أكّدت عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، ماجدة المصري، على ضرورة تطبيق الحد الأدنى للأجور، وتشكيل محاكم عمالية لتُحاسب كل من يتجاوز القوانين.

وأشارت المصري، في حديثها لمراسل "خبر"، إلى أهمية ضمان حقوق العاملات بما يتطلب من تعديلات على قانون العمل تكفل حقوقهن من حيث قضايا الأمومة والحضانة والمساواة في الأجور.