الزمالك يتأهل لدوري الأبطال.. والبطاقة الثانية بين الأهلي وبيراميدز

حجم الخط

وكالة خبر

حسمت رابطة الأندية المصرية المحترفة، برئاسة أحمد دياب، آلية اختيار الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية بالموسم القادم.

وكان دياب قد ذكر، في تصريحات إعلامية، أن رابطة الأندية تواجه أزمة في تحديد الفرق المشاركة بالمسابقات القارية، حيث تنص لوائح الكاف على ضرورة حسم الفرق المشاركة في بطولاته قبل أغسطس/آب القادم، بينما سيستمر الدوري في مصر إلى ما بعد هذا الموعد.

وبناءً على ذلك، قال دياب إنه تقرر لجوء رابطة الأندية لبند في لائحتها، ينص على اعتماد الفرق الأربعة المشاركة في المنافسات الإفريقية، بنهاية الدور الأول من الدوري الممتاز.

وبذلك، ضمن الزمالك مشاركته في دوري أبطال إفريقيا بالموسم المقبل، إذ يتصدر المسابقة حاليا بـ38 نقطة من 16 مباراة، ويتبقى له لقاء واحد قبل نهاية الدور الأول.

ويأتي الأهلي في المركز الثاني برصيد 32 نقطة، وتتبقى له 4 مباريات على نهاية الدور الأول.

ويحتل بيراميدز المركز الثالث برصيد 29 نقطة، وله 3 مواجهات متبقية بالدور الأول.

وإذا نجح بيراميدز في الفوز بمبارياته الثلاث المتبقية، سيعادل الزمالك في عدد النقاط، إذا خسر الفارس الأبيض آخر مبارياته في هذا الدور، لكن المواجهات المباشرة تميل لصالح الأخير، الذي تغلب على بيراميدز (3-2).

في المقابل، سيكون الأهلي بحاجة لحصد 6 نقاط فقط، من أجل ضمان التأهل لدوري الأبطال بغض النظر عن نتائج بيراميدز، حيث سترجح المواجهات المباشرة كفة المارد الأحمر أيضا في حال تعادل الفريقين في النقاط، نظرا لفوزه على صاحب المركز الثالث (3-0).

وتتبقى للأهلي 4 مباريات أمام كل من: سيراميكا كليوباترا وإنبي والجونة وإيسترن كومباني، فيما سيلعب بيراميدز مع الجونة وسموحة والمقاصة.