"السنوار يُشكل خطر على مستقبل "إسرائيل"

الإعلام العبري يُعقب على خطاب السنوار بشأن الأقصى والرقم 1111

السنوار.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

عقبت وسائل إعلام عبرية، مساء يوم السبت، على خطاب رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار.

من جانبها، قالت الصحفية الإسرائيلية والمتخصصة في الشأن الفلسطيني دانا بن شمعون: "السنوار يقول.. المعركة لن تنتهي في نهاية رمضان إذا استمر العدوان الإسرائيلي في الأقصى، ولا يوجد وضوح أكثر من هذا، وهذه المرة تهديد السنوار صريح وواضح دون تلميحات".

فيما ذكر الصحفي الإسرائيلي يوني بن مناحيم، أنّ يحيى السنوار، زعيم حماس في قطاع غزة، كشف الضعف الأمني ​​والسياسي لحكومة بينيت لابيد غانتس، ويسمح لنفسه بتهديد "إسرائيل" بشكل صارخ بدافع من الشعور بالقوة الكبيرة.

وقال مراسل موقع "واللا" العبري: "إنّ يحيى السنوار يتحدث، يذكر الجميع أن الهدوء مؤقت، وحماس منشغلة بتكديس القوة والسلاح والتدريبات، وعندما تشعر أن الوقت مناسب فإنها ستشن هجوماً".

في سياق متصل، كشف موقع "أبو علي اكسبرس العبري" والمقرب من المخابرات الإسرائيلية، أن زعيم حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار يشكل خطراً حقيقياً على مستقبل "إسرائيل".

وأشار الموقع الإسرائيلي، إلى أنه من الجدير لـ"إسرائيل" أن تغتال يحيى السنوار في أقرب وقت ممكن، لأن إطلاق سراح هذا الرجل من السجون الإسرائيلية تسبب في تغييرات جذرية على الساحتين الفلسطينية والإقليمية بطريقة ليست في صالح "إسرائيل".