الدوري الالماني

بالصور.. ماينز يعكر احتفالات بايرن ميونخ بثلاثية مفاجئة

albums_matches_2004238_2022-04-30-09918397_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

تلقى بايرن ميونخ خسارة مفاجئة خارج أرضه على يد ماينز (1-3)، امس السبت، ضمن منافسات الجولة 32 من الدوري الألماني.


وجاءت هذه الهزيمة في أولى مباريات بايرن بعد تتويجه بطلا للبوندسليجا عقب فوزه على بوروسيا دورتموند (3-1) في الجولة الماضية.

ولم تؤثر الهزيمة على وضع بايرن في صدارة جدول الترتيب رغم توقف رصيده عند 75 نقطة، فيما قفز ماينز للمركز التاسع بـ 42 نقطة.

ثلاثية ماينز سجلها جوناثان بوركارت، موسى نياكاتي ولياندرو باريرو (د 18، 22، 57)، فيما أحرز روبرت ليفاندوفسكي هدف الضيوف الوحيد (د 33).

الدقائق الـ10 الأولى شهدت ضغطا من أصحاب الأرض على مرمى زفن أولريتش، وهو ما كاد أن يترجم لهدف من رأسية قوية وجهها المدافع أليكسندر هاك، لكن العارضة حالت بينه والشباك البافارية.

وتواصلت هجمات ماينز على مرمى الضيوف حتى نجح بوركارت في تسجيل الهدف الأول من تسديدة يسارية، فشل أولريتش في التصدي لها.

ولم يظهر الفريق البافاري أي رد فعل بعد التأخر في النتيجة، وهو ما أتاح لأصحاب الأرض فرصة الاستمرار في محاولة اختراق شباكه من جديد.

وأدرك ماينز مراده مع حلول الدقيقة 27 عبر نيكاتي، الذي تابع كرة مررها زميله ستاخ برأسه للخلف، فقابلها بلمسة مباشرة إلى داخل الشباك.

ووصل بايرن بأول فرصة حقيقية لمرمى ماينز بعد نصف ساعة من بداية المباراة، حين ارتقى تشوبو موتينج لعرضية كيميتش، ووجه ضربة رأسية، فمرت الكرة بجوار القائم.

ومرر تشوبو موتينج كرة لليفاندوفسكي داخل منطقة الجزاء، تسلمها الأخير واستدار بجسده ثم سدد في الشباك، مقلصا النتيجة للضيوف.

وتباطأ ليفاندوفسكي في تمرير الكرة بمنتصف ملعب فريقه، مما تسبب في تحولها إلى هجمة مضادة بعد استخلاصها، فوصلت إلى أونيزيو، الذي سدد بقوة بعيدا عن المرمى.

وكاد باريرو أن يصطاد شباك أولريتش بعدما أطلق تصويبة صاروخية، لكن كرته مرت بجوار القائم، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض (2-1).

حاول جوليان ناجلسمان مدرب بايرن، تعديل الأمور مع بداية الشوط الثاني عبر إقحام ليروي ساني وجمال موسيالا بدلا من مارسيل سابيتزر وليون جوريتسكا.

ورغم سيطرة بايرن على مجريات اللعب ومحاولته الوصول لشباك الحارس روبن زينتنر، إلا أن الرياح أتت بما لا تشتهي السفن البافارية.

البديل ساني، الذي شارك لتغيير الأمور لصالح فريقه، فقد الكرة على حدود منطقة جزاء ماينز، فتسبب في هجمة مرتدة سريعة، أنهاها باريرو بتسديدة ارتطمت بقدم أحد المدافعين وغيرت مسارها لتستقر داخل الشباك.

وبعد دقائق معدودة، شن ماينز هجمة سريعة انتهت عند أقدام بوركارت، الذي أهدر الفرصة بغرابة بعدما مرت تسديدته بجوار القائم.

وحالت العارضة من جديد دون وصول ماينز للشباك للمرة الرابعة بعد تسديدة أطلقها أونيزيو من خارج منطقة الجزاء.

وأنقذ الحارس زينتنر مرماه من هدف عكسي مباغت بعدما ارتطمت الكرة بقدم أحد زملائه وكادت تتحول في الشباك، لولا يقظته وأبعد الكرة للركنية.

وكاد حارس ماينز يهدر تصديه الرائع بعد ثوان معدودة عقب خروجه الخاطئ من مرماه للتعامل مع عرضية من ركنية، فمرت منه نحو ليفاندوفسكي الذي وجه ضربة رأسية فمرت الكرة بجوار القائم.

بالصور.. ماينز يعكر احتفالات بايرن ميونخ بثلاثية مفاجئة
بالصور.. ماينز يعكر احتفالات بايرن ميونخ بثلاثية مفاجئة
بالصور.. ماينز يعكر احتفالات بايرن ميونخ بثلاثية مفاجئة