طالع كلمة الزهار خلال صلاة عيد الفطر السعيد في ساحة السرايا بغزّة

طالع كلمة الزهار خلال صلاة عيد الفطر السعيد في ساحة السرايا بغزّة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار، اليوم الإثنين، على أنّ الشعب الفلسطيني لن يثنيه حصار ولا احتلال عن مسيرة التحرير والعودة.

وقال الزهار خلال خطبة عيد الفطر السعيد والذي أُقيم في ساحة السرايا وسط قطاع غزّة: "شعبنا لم يسقط سيف القدس من يده"، مُشيرًا إلى أنّ شهر رمضان المبارك انتهى ولكن بطولات شعبنا الفلسطيني لم ينتهي.

وتابع: "انتهى هذا الشهر الفضيل وجاء العيد، ولم ينته الحب للقدس المباركة، ستبقى القدس شعلة الجهاد لتضيء سبيل التحرير"، مُوضحًا أنّ شعبنا بعد شهر رمضان ما يزال يعيش ملاحم معركة "سيف القدس".

وأردف: "نحن اليوم في ساحة السرايا وهي إحدى الأماكن التي بناها الاحتلال الإنجليزي ثم ذهب الاحتلال وبقي الشعب، لم ينتهي زمن المقاومة والجهاد في سبيل تحرير فلسطين بل هو يتغذى ويتمدد".

وأضاف: "الله تعالى هيأ بفضله وكرمه العالم الذي يطحن بعضه بعضًا ليصرفه عن تدنيس قدسنا؛ فيقتلون بعضهم بعضًا، ونشاهد كيف يدمرون بعضهم بعيدًا عن المسلمين".

وشدّد على أنّ سيف الطهر والنقاء والصفاء والبقاء على أرض فلسطين، السيف الذي ينتظر وعد الآخرة والعدل والصدق الذي اقتربت ساعته.

وختم الزهار حديثه بالقول: "يأتي العيد وشعبنا يأن تحت الحصار وأهلنا في الضفة يعانون من الاستيطان، ونؤكد أنه لن يثني شعبنا حصار ولا احتلال عن ديمومته مسيرته عن التحرير والعودة"، داعيًا الأمة العربية والإسلامية لوحدة صفها وجمع كلمتها.