قناة عبرية: مستوطن يُهرب المئات من العمال الفلسطينيين للداخل عبر فتحات الجدار

قناة عبرية: مستوطن يُهرب المئات من العمال الفلسطينيين للداخل عبر فتحات الجدار
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أفادت قناة عبرية، اليوم الإثنين، بأنّ أحد المستوطنين قام بتقمص شخصية أحد جنود المستعربين، وتمكن من تهريب المئات من العمال الفلسطينيين إلى الداخل المحتل عبر فتحات الجدار الفاصل.

وأوضحت القناة الـ12 العبرية، أنّ أحد المستوطنين من مستوطنة أورانيت، قرب قلقيلة والملقب بالرمز "ع" تقمّص شخصية جندي مستعرب وكوًّن علاقات مع جنود الجيش المتواجدين على الفتحات قرب قلقيلية، وأوهمهم بأنّه جندي من المستعربين التابعين لحرس الحدود ويقوم بتهريب العمال لغايات الإمساك بهم بعدها وتسليمهم للشرطة.

وأشارت إلى أنّ المستوطن المذكور خدع الجنود على الفتحات على مدار الفترة الماضية، وهرّب المئات من العمال عبر الفتحات من خلال إبلاغ الجنود العاملين على فتحات الجدار الفاصل بالابتعاد عنها سعيًا لتمرير العمال واعتاد بعدها على الاتصال على الجنود وإبلاغهم أنّه تمكن من الإمساك بالعمال بعد اجتيازهم للجدار.

وذكر أنّ المستوطن اعتاد على الاتصال على مجندة متواجدة على فتحات الجدار والطلب منها أنّ تبتعد هي والجنود عن الفتحات سعيًا لتمكين العمال من اجتياز الفتحات والإمساك بهم بعدها متلبسين.

وأضافت: "المستوطن كان يعمل على تهريب العمال بطريقة ذكية مقابل آلاف الشواقل حيث تمكن بهذه الطريقة من تهريب المئات من العمال وخداع الجنود وتقمص شخصية مستعرب".

ولفتت إلى أنّه تم اعتقال المستوطن على يد قوة عسكرية بعد ورود شبهات حوله، واعترف بالتهم الموجهة إليه وهي تقمص شخصية رجل أمن والمساعدة على اختراق الحدود.