المكتب الحركي المركزي للصحفيين يصدر بيانًا بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة 

المكتب الحركي المركزي للصحفيين يصدر بيانًا بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة 
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدر المكتب الحركي المركزي للصحفيين- ساحة غزة اليوم الثلاثاء، بيانًا صحفيًا بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.

وقال المكتب في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "يحتفل العالم في الثالث من ايار/ مايو، من كل عام باليوم العالمي لحرية الصحافة، والذي تم الاعلان عنه ليكون بمثابة تذكير لكل الحكومات بضرورة الالتزام بحرية الصحافة والصحفيين والدفاع عن وسائل الاعلام المختلفة من اى اعتداء يمس استقلاليتها".

وأضاف: "في هذا اليوم نذكر العالم والمؤسسات الحقوقية الدولية بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي الممنهجة والمتكررة على الصحفيين الفلسطينين بالاعتداء عليهم وممارسة أبشع الجرائم ضدهم في انتهاك صارخ وواضح لتقويض حرية العمل الصحفي والرأي والتعبير، ضاربين بكل قواعد ولوائح القانون الدولي الإنساني عرض الحائط".

وتابع: "يؤكد المكتب الحركي المركزي للصحفيين في ساحة غزة على حقوق الصحفيين الفلسطينين، وضرورة حمايتهم ووقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضدهم والاعتداء عليهم والاعتقالات المستمرة للصحفيين أثناء عملهم وملاحقتهم، حيث لا زال مسلسل الاعتداءات والاعتقالات مستمرا من خلال ارتكاب الاحتلال 57 انتهاكا بحق الحريات الصحفية في فلسطين خلال  الشهر الماضي فقط".

وأكمل المكتب الحركي: "كذلك اعتقال واحتجاز 15 صحفي حيث تركزت اغلب الاعتقالات في مدينة القدس اثناء تغطيتهم للاحداث الجارية بحق المصلين داخل الاقصي".

ناشد المكتب الحركي للصحفيين، المؤسسات الدولية والحقوقية الاتحاد الدولي للصحفيين بالتدخل لوقف سلسلة الاعتداءات التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي ضد الصحفيين الفلسطينين في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، وتدعوهم لتوفير الحماية لهم والحرية في ممارسة مهامهم .

ووجه المكتب الحركي للصحفيين التحية لكافة الصحفيين الفلسطينين، الذين يواصلون أداء واجبهم الوطني ورسالتهم المهنية والعمل رغم المعيقات والظروف الصعبة والاعتداءات المتكررة التي تهدد حياتهم.

وجدد الحركي للصحفيين موقفه  بضرورة منح الصحفيين حقهم في العمل في مختلف المناطق الفلسطينية، لتغطية الأحداث وتسليط الضوء على كافة القضايا.