وجه رسالة للسلطة

التيار الإصلاحي بـ"فتح": رفع العلم الإسرائيلي على الحرم الإبراهيمي بمثابة إعلان حرب دينية

التيار الاصلاحي لفتح.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال الناطق باسم التيار الإصلاحي الديمقراطي في حركة فتح، بالضفة علي أبو سرحان، مساء يوم الأربعاء، "إنّ إقدام المستوطنين على رفع علم الاحتلال الإسرائيلي فوق أسوار الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل، ومسجد حسن بيك في يافا، وما يجري من تحشيد وتحريض اتجاه المسجد الأقصى المبارك في القدس الشريف لهو إعلان حرب دينية على الشعب والأرض".

وأضاف سرحان، في تصريحٍ صحفي: "بات من الواضح أن عنوان الصراع "صراع عقائدي وجودي" ، تقوده عصابات يمينية متطرفة لا تعرف سوى لغة العدوان والسلب والنهب، ولا يجوز الانحراف عن هذا التعريف والتوصيف".

 ودعا جماهير شعبنا الفلسطيني إلى الحشد والرباط في المسجد الأقصى المبارك، ومنع حكومة الاحتلال وأدواتها من المستوطنين الإرهابيين المتطرفين من تنفيذ طقوسهم، ومخططات تدنيس المسجد الأقصى المبارك وإسقاط أجنداتهم في فرض التقسيم الزماني والمكاني في المدينة المقدسة. 

كما دعا أبناء شعبنا في القدس المحتلة، لإحياء ذكرى النكبة في المسجد الأقصى المبارك، بترديد أناشيد النكبة في ساحاته، رداً على كل محاولات التزييف والتزوير ومخططات التهويد المستمرة التي يقودها قطعان المستوطنين المتطرفين الإرهابيين بدعم من حكومة الاحتلال.

وطالب سرحان، قيادة السلطة بأن تكون في مقدمة الشعب الفلسطيني في المواجهة، وتقديم مواقف تعادل حجم المخططات التوسعية التصفوية التهويدية وحجم تضحيات شعبنا، وتجاوز الصمت الملطخ بالضعف والذل، فقضيتنا الوطنية ومقدساتنا، تستحق رد فعل رسمي أكثر من مجرد التغريد على صفحات التواصل الاجتماعي.