سلطات الاحتلال تمنع 33 مواطناً من السفر عبر معبر الكرامة

معبر-الكرامة
حجم الخط

قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بمنع (33) مواطنًا من السفر عبر معبر الكرامة الرابط بين الضفة الغربية المحتلة والأردن خلال الأسبوع الماضي، بحجة الأسباب الأمنية.

وذكرت الشرطة في بيان صحفي صباح اليوم السبت أن أكثر من 23 ألف مواطن وزائر تنقلوا عبر المعبر خلال تلك الفترة، إذ بلغ عدد المغادرين (12339) شخصًا، وعدد القادمين (11079) شخصًا، مبينة أن الحركة على المعبر كانت متوسطة.

وأشارت إلى أنها قبضت على (35) مطلوبًا جنائيًا وممنوعًا من السفر، سواء أثناء محاولتهم المغادرة عبر المعبر، أو ترقب وصولهم أثناء دخولهم للأراضي الفلسطينية، وهم مطلوبون في قضايا مرفوعة أمام المحاكم الفلسطينية على اختلاف تقسيماتها، وحتى يقوموا بتسوية أوضاعهم.

وأوضحت أن جميع الأجهزة الأمنية والمدنية في الإدارة العامة للمعابر والحدود قدمت العديد من التسهيلات والخدمات لكافة المواطنين، وتم التنسيق لـ (18) حالة مرضية للسفر ما بين جانبي المعبر في سيارات الإسعاف.

وأفادت أن المعبر خلال الأسبوع الحالي مفتوح بشكل كامل كالمعتاد، ويبدأ الدوام من الأحد وحتى الخميس من الساعة 7:30 صباحًا ويستمر حتى 11:00 مساءً، فيما يومي الجمعة والسبت الدوام جزئي حتى العاشرة والنصف صباحًا.