ثعلب برى يتسلل لحديقة حيوان واشنطن ويقتل 25 طائر فلامنجو

فلامنجو
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت حديقة الحيوان في واشنطن أن ثعلبًا بريًا تسلل إلى الحديقة وقتل 25 طائرا من طيور الفلامنجو كانوا يتجولون فى الهواء الطلق فى حديقة حيوان سميثسونيان الوطنية.

وأصيب ثلاثة من طيور الفلامنجو ويتم علاجهم حاليًا فى المستشفى البيطرى بحديقة الحيوان، وكان يضم القطيع في الأصل 74 طائرا.

ووصل الموظفون إلى الحديقة في وقت مبكر من صباح يوم الإثنين ليعثروا على الطيور النافقة، وقال الموظفون إنهم شاهدوا الثعلب، لكنه هرب.

قال براندي سميث، مدير معهد سميثسونيان الوطني والحدائق الوطنية: "هذه خسارة مفجعة لنا ولكل من يهتم بحيواناتنا". "اجتاز الحاجز الذي استخدمناه في التفتيش والمستخدم من قبل حدائق الحيوان المعتمدة الأخرى في جميع أنحاء البلاد. ينصب تركيزنا الآن على رفاهية القطيع المتبقي وتحصين أعلنت حديقة الحيوان أن ثعلبًا بريًا اقتحم موطن فلامنغو في الهواء الطلق في حديقة حيوان سميثسونيان الوطنية بين عشية وضحاها، ما أسفر عن مقتل 25 طائرًا أمريكيًا وبطة شمالية واحدة.

وأصيب ثلاثة من طيور النعام ويتم علاجهم حاليًا في المستشفى البيطري بحديقة الحيوان. ضم القطيع في الأصل 74 طائر النحام.

وصل الموظفون إلى موطن فلامنجو في الهواء الطلق في وقت مبكر من صباح يوم الاثنين للعثور على الطيور النافقة. قال الموظفون إنهم شاهدوا الثعلب ، لكنه هرب.

قالت براندي سميث ، مديرة معهد سميثسونيان الوطني لبيولوجيا الحفظ والحدائق الوطنية: "هذه خسارة مفجعة لنا ولكل من يهتم بحيواناتنا".

وكانت أنثى ثعلب أثارت الذعر في أبريل الماضي في العاصمة الأمريكية، إذ هاجمت مارة من بينهم أحد النواب في محيط مبنى الكابيتول. ولجأت السلطات الصحية في واشنطن إلى القتل الرحيم لإنهاء حياة أنثى الثعلب التي تبين أنها كانت مُصابة بداء الكلب