بطلب من واشنطن

موقع أمريكي: "إسرائيل" تدرس إمكانية توسيع مساعداتها العسكرية لأوكرانيا

بينت.
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

كشف موقع "أكسيوس" الأمريكي، اليوم الأربعاء، أنّ إدارة رئيس الولايات المتحدة جو بايدن طلبت من حكومة الاحتلال الإسرائيلي الأسبوع الماضي دراسة إمكانية توسيع مساعداتها العسكرية إلى أوكرانيا.

وجاء ذلك في تقرير نشره الموقع الأمريكي نقلاً عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين.

وقال موقع "أكسيوس": "إنّ حكومة نفتالي بينيت أوفدت الأسبوع الماضي رئيس الشعبة السياسية والعسكرية في وزارة الدفاع، درور شالوم، إلى اجتماع دولي نظمته الولايات المتحدة في قاعدة رامشتاين العسكرية في ألمانيا لمناقشة صادرات الأسلحة إلى حكومة كييف على خلفية استمرار العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا".

وأوضحت إدارة بايدن، أنها تتفهم الوضع المعقد والحساس الذي تواجهه "إسرائيل" في علاقاتها مع روسيا، وتثمن ما قدمته "إسرائيل" حتى الآن لمساعدة أوكرانيا.

وأعربت في الوقت نفسه عن أمل واشنطن في أن تفعل "إسرائيل" المزيد من الخطوات في سبيل إمداد كييف بمعدات عسكرية، وفقاً لما قاله مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون للموقع الأمريكي.

وتابع الموقع: "إنّ إدارة بايدن سلمت هذا الطلب إلى حكومة بينيت خلال اجتماع بين مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك ساليفان ونظيره الإسرائيلي إيال حولاتا وفي اتصالات بين وزارتي دفاع الدولتين".

ونقل الموقع عن مسؤول إسرائيلي بارز تأكيده أن بلده يدرس إمكانية زيادة مساعداته العسكرية إلى أوكرانيا ومن المرجح أن تتخذ خطوات في هذا السبيل على خلفية إطالة أمد النزاع، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن هذه المساعدات ستضم معدات عسكرية غير فتاكة حصرًا.