الجهاد تدعو شباب الضفة الثائر لمشاغلة المستوطنين لمنع وصولهم للأقصى

الجهاد تدعو شباب الضفة الثائر لمشاغلة المستوطنين لعدم وصولهم للأقصى
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعا عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، خالد البطش، الشباب الثائر في الضفة الغربية الباسلة إلى مشاغلة قوات الاحتلال ومستوطنيه لعدم تمكينهم من الوصول لساحات الأقصى المبارك وإفشال مخططات الاحتلال.

وقال البطش في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "إن تكرار الاقتحامات للمسجد الأقصى من قبل المستوطنين بحماية جيش الاحتلال وشرطته يأتي في سياق محاولات فرض مخطط التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك".

وأضاف: "الاعتداءات المتكررة لقبلة المسلمين الأولى ومسرى نبيهم هو استهانة بالأمة العربية والإسلامية وبكل رموزها من العلماء والرؤساء والصحابة الفاتحين"، داعيًا إلى شد الرحال للأقصى لكل من يستطيع الوصول إليه للرباط فيه ومنع المستوطنين من تنفيذ مخططاتهم.

وطالب البطش، منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية بالانعقاد العاجل لحماية القدس والمقدسات من مخططات التهويد والتقسيم الزماني والمكاني.، مُردفًا: "اللحظة حرجة وتستدعي تحمل الدول العربية والإسلامية مسئوليتها التاريخية والدينية في حماية المقدسات الإسلامية من طيش حكومة نفتالي بينت والصراع الانتخابي لحزب الليكود".

وذكر القيادي في الجهاد الإسلامي، أن على لجنة القدس بالمغرب الشقيق التحرك الفعلي وأخذ دورها في وقف الاعتداءات على المسجد الأقصى المبارك.