إيرانيون يخترقون حساب تويتر التابع لقناة "كان" العبرية

اختراق الكتروني
حجم الخط

طهران - وكالة خبر

اخترق قراصنة إنترنت إيرانيون، حساب (تويتر) التابع لهيئة البث العامة "كان" العبرية، اليوم الخميس، والذي يصادف ما يسمى بـ"يوم استقلال إسرائيل"، حيث ظهر في الحساب باللغتين العبرية والفارسية عبارة "كان العدو الصهيوني". وكلمة "كان" تعني هنا.

وكتب القراصنة "أيها الصهاينة الملاعين، لن نصفح حيال الوكيلة الشجاعة كادوش التي ماتت من أجل الشعب الإيراني. ونحن مسرورون لأن ليس عائلتها كلها خونة".

وأشاروا إلى المغنية الإسرائيلية من أصول إيرانية، ريتا، التي أوقدت شعلة مراسم ما يسمى بـ"يوم الاستقلال"، أمس. وكتبوا: "بالأمس، نسيت المغنية الخائنة أرضنا المقدسة وأوقضت شعلى من أجل الصهاينة، وهذا المساء (ستبث "كان") المسلسل الذي يهاجم مدينتنا طهران (اسم المسلسل الإسرائيلي "طهران"). لن يكون أماكم سبيلا للهروب".

وتابعوا إنه "لن نسمح لقناة تلفزيون العدو الصهيوني بأن يبث هذا المساء المسلسل الذي يهين عاصمتنا طهران وأرضنا المقدسة! واليوم سندمر شركة كهربائكم".

يذكر أن حرب سايبر تدور بين إيران و"إسرائيل" في السنوات الأخيرة، حيث استهدف إيرانيون خلالها شبكة المياه الإسرائيلية ومستشفيات، فيما استهدفت "إسرائيل" البرنامج النووي الإيراني وموانئ إيرانية.