"الديمقراطية" تطالب بلجنة تحقيق لقمع مسيرة "بيت إيل"

thumb (11)
حجم الخط

طالبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم الأحد بتشكيل لجنة تحقيق وطنية ومحاسبة المعتدين على المسيرة الجماهيرية قبالة مدخل مستوطنة "بيت إيل" شمال مدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة أول أمس الجمعة.

واستنكر صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة في بياتن صحفي ، عن قمع الأجهزة الأمنية الفلسطينية للمسيرة الجماهيرية التي دعت إليها القوى الوطنية والإسلامية والتطاول على قيادات تاريخية وطنية بارزة.

وقال زيدان إن "اعتداء الأجهزة الأمنية على مسيرة سلمية بهذه الهمجية وهذا العنف غير المبرر لا يعبر عن تقاليد شعبنا ولا يمت للواقع بصلة ويلحق الأذى بالعلاقات الوطنية الفلسطينية في حين يواصل الاحتلال عدوانه وإعداماته اليومية بحق أبطال وشباب الهبة الشعبية العارمة في الضفة والقدس المحتلتين وقطاع غزة".

ودعا إلى وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي تطبيقاً لقرارات المجلس المركزي في آذار/مارس الماضي والعمل على تطوير الهبة الجماهيرية إلى انتفاضة شعبية شاملة بدلاً من قمع مسيراتها.

وأكد القيادي في الجبهة الديمقراطية على دور الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الدفاع عن أبناء شعبنا وحمايتهم من بطش الاحتلال وجرائمه وليس الاعتداء وقمع فعاليات وطنية.

وكان عناصر من جهاز حرس الرئاسة قمعوا أول أمس الجمعة تظاهرة ضد الاحتلال ومنعت بالقوة وصولها إلى مدخل مستوطنة "بيت ايل" واعتدوا خلال ذلك على المشاركين فيها.

وتوجه اتهامات متكررة لأجهزة أمن السلطة بالعمل على قمع الفعاليات الشعبية المستمرة في الضفة الغربية المحتلة ضمن مساعي وأد انتفاضة القدس المستمرة منذ مطلع أكتوبر الماضي.