تيار الإصلاح بـ "فتح" يُعلن مشاركته في انتخابات نقابة المحامين بقائمة "المستقبل"

التيار الاصلاحي لفتح.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، اليوم السبت، مشاركته في انتخابات نقابة المحامين بقطاع غزة  بقائمة "المستقبل".

 وأكّد التيار الديمقراطي، في بيانٍ صحفي، على ضرورة مواجهة سياسة التفرد والإقصاء والتهميش في قرارات الحركة، واستعادة روح حركتنا وجوهر أدبياتها النضالية.

وقال: "إننا انطلاقاً من هذا المبدأ الراسخ وجهنا دعوتنا لأبناء حركتنا من الفتحاويين بأن نذهب إلى انتخابات نقابة المحامين بقائمةٍ فتحاويةٍ واحدةٍ تمثل كل أبناء الحركة، رغم أن قائمة التيار متماسكة ونموذجية وتحظى بقبول لدى أغلبية أعضاء الهيئة العامة للنقابة".

وأضاف التيار: "واعتبرنا هذا الموقف بمثابة خطوة أولى وضرورية في طريق استعادة الحركة لدورها الطليعي، إلا أن المتنفذين رفضوا الالتزام بقائمةٍ واحدةٍ موحدة، بلا أدنى اكتراثٍ أو شعورٍ بالمسؤولية تجاه ما ستؤول إليه النتائج".

وأكمل: "لذلك نعلن إطلاق قائمتنا تحت اسم (المستقبل)، لخوض انتخابات مجلس نقابة المحامين في قطاع غزة، وشعارها (بالقانون نحمي العدالة)".

واختتم بيانه بالقول: "إن قائمتنا تحمل لواء التصحيح وتصويب المسار وصون حقوق المحامين، وتعزيز المبادئ والقيم المهنية، متوجهين الى أخواتنا المحاميات وإخواننا المحامين، بأننا لن نخذلهم، وسنكون صوتهم الحر في مجلس النقابة، ونساند الهيئة العامة، ونوفر لهم بيئة مهنية واستقرار يليق بمكانتهم ودورهم، بعيداً عن أي حساباتٍ فئويةٍ أو حزبيةٍ ضيقة، والنضال من أجل تعزيز مبدأ سيادة القانون واستقلال القضاء، والتصدي لكل التجاوزات القانونية على كل المستويات، ورفع كفاءة اسرة العدالة على كل المستويات."