اتهام محمد رمضان وعمرو سعد بسرقة فيلم "المشبوه" لعادل إمام

عمرو سعد ومحمد رمضان
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

طالت انتقادات كثيرة النجمين عمرو سعد، ومحمد رمضان، مع بداية سباق رمضان الدرامي 2022، إذ وجه قطاع عريض من الجمهور بنسخ فيلم الزعيم عادل إمام "المشبوه" في أحدث أعمالهما.

ويحمل مسلسل محمد رمضان الجديد اسم "المشوار" أما مسلسل عمرو سعد يأتي تحت عنوان "توبه"، ومن أهم نقاط التشابه بين العملين وفيلم المشبوه أن البطل يهرب بزوجته وابنه من خطر يهدد حياتهم، ويمنعهم من الحياة بهدوء بعيدا عن أجواء الإجرام والخوف.

مسلسل "المشوار"

المسلسل بطولة محمد رمضان، ودينا الشربيني، وأحمد مجدي، ومن تأليف محمد فريد، وإخراج محمد ياسين.

تدور أحداث العمل، حول "ماهر" الذي يجسد شخصيته النجم محمد رمضان، وزوجته "ورد" التي تلعب دورها دينا الشربيني، ويهرب ماهر وزوجته وابنهما رحيم من عصابة" وجيه بيه" بحقيبة مليئة بالآثار والدولارات.

وربط متابعون بين اسم عادل إمام في فيلم "المشبوه" واسم محمد رمضان في "المشوار" إذ جاء اسم البطل في العملين "ماهر".

مسلسل "توبه"

لفت مسلسل "توبة" أنظار الجمهور منذ عرض الحلقة الأولى له، وأثار جدلا واسعا فالبعض أشاد به وعبروا عن إعجابهم بالعمل، ورأى فريق آخر أن العمل مأخوذ من قصة فيلم "المشبوه".

ورد محمد فوزي أحد مؤلفي العمل عن فكرته في مواقع صحفية محلية قائلا: "توبة ليس مأخوذا عن فيلم المشبوه فنحن لا نعيد إنتاج الفيلم ولكنه يتشابه معه في الفكرة الرئيسية وهي التوبة ويمكن القول إن المسلسل تدور أحداثه بعد انتهاء أحداث فيلم المشبوه مع اختلاف بعض الشخصيات الرئيسية ومن الصعب إعادة تقديم الفيلم في مسلسل درامي.

مسلسل "توبه" بطولة عمرو سعد، وأسماء أبو اليزيد، وماجد المصري، ومن إخراج أحمد صالح.

قصة فيلم "المشبوه"

"المشبوه" فيلم مصري من إنتاج سنة 1981، ومن إخراج سمير سيف، وتأليف إبراهيم الموجي، وبطولة عادل إمام، سعاد حسني، سعيد صالح، فاروق الفيشاوي، فؤاد أحمد، علي الشريف.

ويحكي الفيلم قصة "ماهر" الذي يتعرف على بطة أثناء سرقة محتويات شقة مفروشة، ويقع في حبها ويقرر التوبة و العيش بالحلال، إلا أن شقيقه بيومي، الذي يجسد دوره سعيد صالح، يرفض الفكرة ويطارده حتى يتحول ماهر الطيب إلى لص مطارد من قبل الشرطة، ويفشل في حماية ابنه وزوجته من الشر الذي يحاصره.