الدوري الانجليزي

بالصور.. رأسية قاتلة تحرم تشيلسي من الفوز على وولفرهامبتون

epa_soccer_2022-05_2022-05-07_2022-05-07-09931672_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

سجل قائد وولفرهامبتون كونور كودي، هدفا في الزفير الأخير، ليتعادل فريقه مع مضيفه تشيلسي 2-2 مساء السبت، ضمن الجولة 36 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل لوكاكو هدفي تشيلسي بالدقيقتين 56 من ركلة جزاء و58، فيما أحرز ترينكاو (79) وكودي (90+7) هدفي وولفرهامبتون..

وارتفع رصيد تشيلسي بهذا التعادل إلى 67 نقطة في المركز الثالث، فيما رفع وولفرهامبتون رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثامن. 

واعتمد تشيلسي على طريقة اللعب 3-4-1-2، حيث وقف سيزار أزبيليكويتا إلى جانب تياجو سيلفا وأنطونيو روديجر في الخط الخلفي، وتواجد على الطرفين كل من ريس جيمس وماركوس ألونسو.

وتمركز روبن لوفتوس تشيك وماتيو كوفاسيتش في وسط الملعب، فيما تحرك كريستيان بوليسيتش، خلف روميلو لوكاكو وتيمو فيرنر في خط المقدمة.

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب وولفرهامبتون برونو لاج، إلى طريقة اللعب 3-5-2، حيث تكون الخط الخلفي من ويلي بولي وكونور كودي ورومان سايس، ووقف على الطرفين كل من جوني ورايان آيت نوري.

وتبادل ثلاثي الوسط جواو موتينيو وروبن نيفيز ولياندر ديندونكر المراكز فيما بينهم، خلف ثنائي الهجوم بيدرو نيتو وراؤول خيمينيز.

وشن تشيلسي أول هجمة خطيرة في اللقاء بالدقيقة التاسعة، عندما تصدى حارس وولفرهامبتون جوزيه سا، لمحاولة من الناحية اليسرى لفيرنر.  

وابتعدت رأسية سايس عن مرمى تشيلسي في الدقيقة 15، ومرة أخرى تابع المدافع المغربي ركلة حرة، لترتد الكرة من الأرض وتعلو مرمى الفريق اللندني في الدقيقة 22. 

ورغم أفضلية تشيلسي في السيطرة على الكرة، بقي وولفرهامبتون خطيرا، فأطلق نيفيز كرة من مشارف منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 29، وبعدها بدقيقة واحدة، سدد خيمينيز من داخل منطقة جزاء كرة ضلت طريق المرمى.

وألغى الحكم هدفا لصالح تشيلسي في الدقيقة 33، بداعي تسلل صاحبه فيرنر، وعاد الحكم ليستعين بتقنية الفيديو، لإلغاء هدف جديد لتشيلسي أحرزه لوفتوس تشيك بداعي التسلل أيضا في الدقيقة 40.

وأهدر وولفرهامبتون فرصة لإنهاء الشوط الأول متقدما، عندما لحق نيتو بتمريرة نيفيز في الناحية اليسرى، قبل أن يسدد كرة تصدى لها الحارس إدوارد ميندي، لترتد إلى ديندونكر الذي تابعها بها عالية فوق المرمى في الدقيقة 44.

ودخل ساؤول نيجيز إلى تشكيلة تشيلسي بين الشوطين عوضا عن ألونسو، وأهدر صاحب الأرض فرصة خطيرة في الدقيقة 17، عندما حرم الحارس سا، فيرنر من التسجيل.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح تشيلسي بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، إثر تعرض لوكاكو للعرقلة من قبل سايس، ونفذ المهاجم البلجيكي الركلة بنجاح في الدقيقة 56.

ولم تمر سوى دقيقتين، حتى تمكن تشيلسي من تعزيز تقدمه بهدف ثاني بإمضاء لوكاكو الذي تلقى تمريرة من بوليسيتش وسددها على يسار الحارس.

هدأ رتم اللقاء بعد الهدفين، إلى أن تمكن ميندي من التصدى لانفراد البديل هوانج هي تشان في الدقيقة 74، ورد عليه عليه كوفاسيتش بعدها بلحظات، عندما سدد الكرة من الناحية اليمنى، أبعدها سا باقتدار.

وتمكن وولفرهامبتون من تقليص النتيجة في الدقيقة 79، عبر البديل ترينكاو الذي راوغ من أمامه في الناحية اليمنى، قبل إطلاق تسديدة صاروخية "مزقت" شباك تشيلسي.

وأوشك ترينكاو على إضافة هدف التعادل في الدقيقة 84، عندما هيأ الكرة لنفسه داخل منطقة الجزاء بمرواغة ناجحة، قبل أن يسدد بجانب القائم القريب، قبل أن تمر محاولة خيمينيز الخطيرة بمحاذاة المرمى في الدقيقة 86.

وفي الوقت بدل الضائع، ضغط وولفرهامبتون بكل ما أوتي من قوة، ليتابع المدافع كودي، عرضية من الناحية اليمنى، برأسه داخل الشباك.

بالصور.. رأسية قاتلة تحرم تشيلسي من الفوز على وولفرهامبتون
بالصور.. رأسية قاتلة تحرم تشيلسي من الفوز على وولفرهامبتون
بالصور.. رأسية قاتلة تحرم تشيلسي من الفوز على وولفرهامبتون
بالصور.. رأسية قاتلة تحرم تشيلسي من الفوز على وولفرهامبتون
بالصور.. رأسية قاتلة تحرم تشيلسي من الفوز على وولفرهامبتون