الاحتلال يعقد جلسة محاكمة للأسير محمد الحلبي غدًا

الأسير محمد الحلبي.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

من المقرر أنّ تعقد محكمة الاحتلال الإسرائيلي، غدًا الإثنين، الجلسة رقم 169 للأسير محمد الحلبي (43 عامًا) من غزة، والمعتقل منذ عام 2016.

وقال نادي الأسير في بيانٍ صحفي: "إنّ الاحتلال نفذ جريمة بحقّ الأسير الحلبي، يشارك يتواطؤ فيها بشكلٍ أساس الجهاز القضائي للاحتلال".

وأضاف: "أنه رغم المطالبات الدولية المستمرة منذ اعتقاله، بالإفراج عنه، خاصة أن الأسير الحلبي يرفض حتّى اليوم الاعتراف بالتهم الموجه له، رغم ما تعرض له من تعذيب خلال فترة التحقيق التي استمرت (52) يومًا".

وأشار إلى أنّ الحلبي يتعرض لضغوط هائلة وكبيرة، من قبل أجهزة الاحتلال، بهدف انتزاع الاعتراف بالتهم الموجه له، الأمر الذي يواصل الأسير الحلبي رفضه منذ سنوات.

وجدد تأكيده على أنّ ما يجري في قضية الأسير الحلبي، يُشكل خطرًا على مصير العمل الحقوقي والإنساني، بما فيها من تفصيل لعملية الترهيب الواضحة للمؤسسات الحقوقية في فلسطين، وتُشكل قضيته بما فيها من تفاصيل تعسفية اختبارًا جديدًا للمنظومة الحقوقية الدولية، ولرسالتها الإنسانية.

وطالب نادي الأسير، في ختام بيانه المؤسسات الدولية الحقوقية، بالاستمرار بالضغط على الاحتلال للإفراج الفوري عن الأسير الحلبي.