"المنظمات الأهلية" تؤكّد ضرورة وجود إرادة دولية جديّة لمحاسبة الاحتلال

شبكة المنظمات الأهلية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّدت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، اليوم الأحد، ضرورة وجود إرادة دولية جدية لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه، وتفعيل كل الآليات الدولية القانونية المناسبة لذلك، والعمل على وقف سياسة العقوبات الجماعية التي يمارسها الاحتلال بحق شعبنا ومقدساته.

وطالبت الشبكة، في بيان ورد وكالة "خبر"، الأمم المتحدة بالتدخل الفوري لوقف التغول الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية، واتخاذ التدابير الكفيلة لمنع تنفيذ مخطط بناء 4000 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية.

وعلّقت على قرار الاحتلال المصادقة على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية بالضفة، بقولها: إنّ "هذا المخطط لا يمثل فقط إمعانًا في نهج الاستيطان الذي دأبت عليه حكومات الاحتلال المتعاقبة، إنما تعدٍ واستهتار سافر بكل الدعوات والمناشدات الدولية التي تعتبر الاستيطان خطوات أحادية الجانب ينبغي وقفها، وهو بنظر القانون الدولي جريمة حرب توجب العقاب بشكل واضح وصريح".

وأوضحت أنّ هذه الإجراءات الاحتلالية تحت ذرائع "أمنية" ما هي إلا تكريس لواقع الاستيطان الاستعماري، واستباحة المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، وإحكام عزلها عن محطيها، وإنهاء القضية الفلسطينية، ومحاولات طمسها.

ودعت الشبكة، في ختام بيانها، إلى إجراءات فورية لحماية الشعب الفلسطيني من اعتداءات المستوطنين والهجمات المتتالية والمتصاعدة للقرى والبلدات الفلسطينية، وإغلاق الطرق والشوارع الرئيسية، وخط الشعارات العنصرية بدعم وإسناد وغطاء رسمي كامل من حكومة الاحتلال.