"الصحة" تُصدر تقريرًا حول فحوصات جودة مياه غزة خلال العام الجاري

المياه
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدر قسم مراقبة المياه بالإدارة العامة للرعاية الأولية في وزارة الصحة بقطاع غزة، اليوم الأحد، تقريرًا حول جهودها الرقابية المستمرة  للتأكد من جودت المياه وسلامتها من الأمراض المعدية.

وبحسب التقرير، أجرت الطواقم الصحية المتخصصة، فحوصات على أكثر من 1160 عينة من مصادر المياه في قطاع غزة، منذ مطلع العام الجاري 2022.

وأشار التقرير، إلى أنّ العينات تم سحبها من مختلف مصادر المياه بما في ذلك الآبار والشبكات والخزانات العامة والمياه المحلاة، مبيناً أنّ الفحوصات شملت فحوصات بكتريولوجية وبلغت نحو 1139 عينة، فيما بلغ عدد العينات التي تم إجراء الفحوصات الكيميائية عليها نحو 123 عينة.

وذكر أنّ عدد العينات التي تم فحصها من محافظة شمال قطاع غزة بلغ 247 عينة، فيما بلغ عدد العينات التي تم سحبها من محافظة غزة نحو 452 عينة، كما تم سحب 190 عينة مياه من محافظة الوسطى ونحو 206 عينة من محافظة خان يونس و167عينة من محافظة رفح.

وتنفذ وزارة الصحة وعبر دائرة صحة البيئة والسلامة المهنية بالإدارة العامة للرعاية الأولية، العديد من البرامج الرقابية بما يضمن سلامة البيئة والغذاء والمياه.

ويأتي ذلك بالتعاون المشترك مع الفرق المتخصصة في البلديات ومصلحة المياه، وسلطة المياه وسلطة البيئة ووزارة الاقتصاد الوطني ومباحث التموين.