الاحتلال يحكم على شابين ويعتقل آخر من الداخل

محكمة الاحتلال
حجم الخط

الداخل المحتل - وكالة خبر

حكمت محكمة حيفا المركزية، التابعة للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، على الشاب محمد حجوج من مدينة عكا، بالسجن الفعلي لمدة 35 شهرًا والسجن مع وقف التنفيذ لمدة 8 أشهر، على خلفية الهبة الشعبية في أيار/ مايو 2021.

وقدّمت نيابة الاحتلال، خلال العام الماضي، لائحة اتهام ضد الشاب محمد حجوج، بزعم المشاركة في رشق الحجارة على عناصر للشرطة، والمشاركة في تظاهرات احتجاجية، وإضرام النيران في زوارق تابعة ليهود في عكا على خلفية قومية، وتخريب كاميرات مراقبة بهدف تشويش الأدلة وإجراءات التحقيق.

واعتُقل حجوج من قبل عناصر جهاز الأمن العام (الشاباك) والشرطة، ضمن حملة واسعة طالت العشرات من الشبان في عكا.

وفي السياق، مدّدت ما تسمى محكمة الصلح في مدينة حيفا، اليوم الأحد، اعتقال الشاب مهدي أبو الحسن (19 عامًا) من مدينة أم الفحم حتى يوم الخميس المقبل، علمًا أنّ المحكمة ذاتها مدّد اعتقال أبو الحسن عدة مرات.

ويتواجد المعتقل أبو الحسن في المعتقل منذ 23 يومًا، وذلك بعد اعتقاله في الجمعة الثانية من شهر رمضان، بعد اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك واعتقال 475 مصلٍ من المسجد القبلي.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب حارث كمال محاميد، بعد اقتحام من منزله في حي وادي النسور بمدينة أم الفحم بالداخل الفلسطيني المحتل، والاعتداء عليه بوحشية، دون التبيلغ عن سبب الاعتقال.

وأوضحت مصادر محلية، أنّ الاعتقال جاء على ما يبدو، على خلفية الاحتجاجات على اقتحامات المستوطنين وقوات الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، علمًا أنّ محاميد من الشباب المداومين على أداء الصلاة في الأقصى.