قبول استقالة الحكومة الكويتية وتكليفها بتصريف عاجل الأمور

صباح الخالد
حجم الخط

الكويت - وكالة خبر

أعلنت وسائل إعلام كويتية رسمية، ظهر يوم الأحد، عن قبول استقالة الحكومة الكويتية وتكليفها تصريف العاجل من الأمور، وذلك وفقًا لتوجيهات سامية.

يذكر أنّ ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، تسلم في 5 أبريل الجاري، من الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء كتاب استقالة الحكومة، تُعد هذه هي المرة الثالثة التي يقدّم فيها الشيخ صباح الخالد استقالة حكومته منذ تكليفه المرة الأولى في ديسمبر من العام 2020.

وكانت الحكومة الكويتية، قد أدت اليمين أمام ولي العهد، خلال ديسمبر الماضي، لتصبح رابع حكومة تتولى السلطة التنفيذية في الدولة الخليجية خلال عامين ونصف.

وتعصف بدولة الكويت خلافات بين أعضاء البرلمان المنتخب ونصفه تقريبًا من المعارضة، والحكومة التي يقودها أعضاء في الأسرة الحاكمة.

يشار إلى أنّ الحكومة السابقة التي يترأسها الشيخ صباح الخالد نفسه، قدّمت استقالتها لأمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، في نوفمبر الماضي، لتفادي خضوع رئيس الوزراء وهو من العائلة الحاكمة وثمانية وزراء آخرين لاستجواب في البرلمان.

وجاءت تلك الاستقالة عقب الحوار الوطني الذي أمر به أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الصباح والرامي لإنهاء الأزمة السياسية في الكويت بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.