"الخارجية": تصريحات بينيت اعتراف رسمي باستهداف "الأقصى"

اقتحام الأقصى
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الأحد، تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت، بأنّ جميع القرارات المتعلقة بالحرم الشريف والقدس تتخذ من قبل حكومة الاحتلال من دون أي اهتمام باعتبارات خارجية.

وعدّت الخارجية، في بيان ورد وكالة "خبر"، هذه التصريحات اعترافَا إسرائيليًا رسميًا باستهداف المسجد الأقصى المبارك وباحاته والأوقاف الإسلامية الأردنية، وتكذيب لما ادّعاه أكثر من مسؤول إسرائيلي بشأن حرص الاحتلال على الوضع القائم في المسجد الأقصى.

وقالت: إنّ "تصريحات بينت استعمارية عنصرية بامتياز وإصرار إسرائيلي رسمي على تصعيد العدوان ضد القدس ومقدساتها وفي مقدمتها المسجد الأقصى، بهدف تكريس تقسيمه الزماني على طريق تقسيمه مكانيًا كجزء لا يتجزأ من محاولات دولة الاحتلال لتهويد القدس وفرض السيادة الإسرائيلية عليها".

وأضافت: إنّ هذه التصريحات "انتهاك صارخ للقانون الدولي واتفاقيات جينيف والاتفاقيات الموقعة"، مشددة على أنّها باطلة وغير شرعية وستؤدي إلى المزيد من الانفجارات والتصعيد والحرائق في ساحة الصراع.

ووصف الخارجية، هذه المواقف الإسرائيلية بأنّها "تحد للمواقف الدولية التي تطالب بالحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك".