طالع تعليق حركة حماس على تصريحات بينت الأخيرة بشأن السيادة على القدس

طالع تعليق حركة حماس على تصريحات بينت الأخيرة بشأن السيادة على القدس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

علّق عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، اليوم الأحد، على تصريحات رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينت الأخيرة حول السيادة على القدس.

وقال الرشق في تصريحٍ صدر عنه: "لا سيادة على أرض فلسطين وفي القدس إلاّ لشعبنا الفلسطيني، وتصريحات نفتالي بينت الحالمة لا قيمة لها".

وتابع: "نرفض بشكل قاطع تصريحات بينت، والتي زعم فيها أنَّ الكيان الصهيوني هو صاحب السيادة على مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك".

واعتبر أنّ هذه التصريحات هو تعديّ صارخ على حقوق شعبنا المقدّسة، وعلى الرعاية الأردنية الهاشمية للمسجد الأقصى المبارك، واستهتارًا بكل الأعراف والمواثيق الدولية، ما يستدعي تحرّكًا عاجلاً لإدانتها وتجريمها ووقفها بكل الوسائل المتاحة.


وأضاف: "حكومة الاحتلال لا تملك الحق ولا القرار في السيادة على القدس والمسجد الأقصى، وما هذه التصريحات إلاّ محاولة يائسة لفرض واقع غير موجود إلاّ في أحلامهم، فلا سيادة ولاشرعية على أرض فلسطين التاريخية إلاّ لشعبنا الفلسطيني الذي سيحمي كلّ شبر من أرضها المباركة، وفي القلب منها القدس والمسجد الأقصى المبارك، وسيدافع عنها بالمقاومة الشاملة، حتّى تحريرها والعودة إليها وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس".