الاحتلال يهدم قرية العراقيب بالنقب المحتل للمرة الـ201 على التوالي

هدم العراقيب
حجم الخط

النقب المحتل - وكالة خبر

داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي ترافقها جرافات عسكرية، صباح يوم الإثنين، قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب الفلسطيني المحتل، وشرعت بهدم مساكن أهالي القرية للمرة الـ201 على التوالي منذ العام 2000.

وأفادت مصادر محلية، أن هدم خيام أهالي القرية جاء للمرة الخامسة منذ مطلع العام 2022 بعدما هُدمت 14 مرة في العام الماضي 2021، فيما يعيد الأهالي نصبها من جديد كل مرة من أخشاب وأغطية من النايلون لحمايتهم من الحر الشديد في الصيف والبرد القارس في الشتاء، وتصديا لمخططات اقتلاعهم وتهجيرهم من أرضهم.

يشار إلى أن قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف، يقطنها 22 عائلة يبلغ عددهم حوالي 800 نسمة، يعتاشون من تربية المواشي والزراعة الصحراوية، إذ تمكن السكان في سبعينيات القرن الماضي وحسب قوانين وشروط السلطات الإسرائيلية من إثبات حقهم بملكية 1250 دونما من أصل آلاف الدونمات من الأرض.

ويذكر أن عدة بلدات فلسطينية بأراضي الـ48، تشهد تصعيدا في هدم المنازل والمحال التجارية والورش الصناعية بذريعة عدم الترخيص كما حصل في عين ماهل ويافا والطيبة وشفاعمرو وقلنسوة وكفر ياسيف وعرعرة وأم الفحم واللد ويافا وسخنين وحرفيش وبلدات عربية بالنقب وغيرها.