لهذا السبب!

صحيفة: المقاومة بغزة دخلت حالة الاستنفار القصوى مع بدء مناورة جيش الاحتلال

فصائل المقاومة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، اليوم الثلاثاء، أنّ فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة دخلت حالة الاستنفار القصوى، مع بدء جيش الاحتلال الإسرائيلي للمناورة العسكرية الضخمة التي حملت شعار "مركبات النار".

وأوضحت الصحيفة، أنّ "فصائل المقاومة تخشى من إقدام "إسرائيل" على عملية اغتيال غادرة لأحد قادتها، في ظلّ حملة تحريض كبيرة مستمرّة ضدّ قائد حركة حماس في غزة يحيى السنوار".

وذكرت أنّ "الاستنفار شمل المستويات كافّة؛ تحسّبًا لإمكانية استغلال "إسرائيل" المناورة من أجل شنّ هجمات خاطفة ومكثّفة ضدّ القطاع، خصوصًا في ظلّ تحليق مكثّف لطائرات الاحتلال الحربية في سماء غزة، واختراق حاجز الصوت مرارًا".

وأشارت إلى أنّ "الفصائل تُراقب مجرى المناورة التي تُعدّ الأكبر في تاريخ الكيان، وتشارك فيها كلّ أذرع هيئة أركانه، بالإضافة إلى الأجهزة الأمنية التابعة له، وتحاكي حربًا متعدّدة الجبهات في آن واحد".

وبيّنت أنّ "تقدير المقاومة ينبع في إمكانية إقدام "إسرائيل" على عمل غادر في القطاع أو خارجه ضدّ قيادات فلسطينية، من حقيقة التحريض الذي يملأ وسائل الإعلام العبرية، والخشية من استثمار حالة الاستنفار لاتّخاذ خطوة من هذا القبيل، على أمل احتواء ردّ فعل المقاومة".