الدوري المصري

بالصور: الزمالك يسقط في فخ إنبي بالدوري المصري

albums_matches_2754941_koo_a0ab25bb-3fd1-4162-a99b-d688985cbf8f.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

سقط الزمالك في فخ الهزيمة أمام ضيفه إنبي بنتيجة 2-0 مساء امس الثلاثاء في ستاد القاهرة في الجولة 18 من الدوري المصري الممتاز.

سجل ثنائية إنبي علي فوزي في الدقيقة 39 والنيجيري جون إيبوكا في الدقيقة 61.

وتجمد رصيد الزمالك عند 41 نقطة في صدارة الترتيب، بعدما تلقى ثالث هزائمه في الدوري وأول هزيمة مع مدربه جيسوالدو فيريرا في الدوري الجاري.

وتوقفت انتصارات الزمالك مع فيريرا بعد الفوز في 3 مباريات متتالية على حساب الاتحاد والمصري وإيسترن كومباني.

ورفع إنبي رصيده بقيادة مدربه حلمي طولان إلى 23 نقطة في المركز التاسع بعد مواجهة مثيرة نجح خلالها الفريق البترولي في فرض سيطرته على مجريات الأمور.

بدأت المباراة مثيرة منذ الدقائق الأولى بعدما هز النيجيري جون إيبوكا مهاجم إنبي شباك الزمالك بعد مرور 7 دقائق من هجمة مرتدة سريعة لكن الحكم ألغاه بسبب التسلل.

وواصل إنبي محاولاته المبكرة بعرضية من الجبهة اليمنى ثم كرة طولية أبعدها أبو جبل، قبل أن يتراجع الفريق البترولي مع استحواذ وتبادل التمريرات بين لاعبي الزمالك.

زيزو حاول الوصول لمرمى إنبي بتسديدة أبعدها الدفاع البترولي، ووجه أوباما تسديدة بجانب القائم ثم أرسل المهاجم عمر السعيد تسديدة ردها القائم.

وأضاع أشرف بن شرقي فرصة أخرى للزمالك بتسديدة طائشة من داخل منطقة الجزاء.

وتقدم إنبي بهدف في الدقيقة 39 عن طريق علي فوزي الظهير الأيمن الذي تقدم مستغلا كرة عرضية من الجبهة اليسرى لمسها مدافع الزمالك محمود الونش فهيأها لفوزي الذي سدد في مرمى أبو جبل.

وفي الدقيقة 42 أهدر إنبي فرصة خطيرة من عرضية أرسلها إيبوكا إلى مصطفى شلبي فمرت بجانب القائم بعدما لمست يد أبو جبل، قبل أن يهدر أشرف بن شرقي فرصة بجوار القائم.

ومع بداية الشوط الثاني أشرك الزمالك إسلام جابر بدلا من محمد أشرف روقا.

ووجه زيزو تسديدة مرت بجوار القائم، ثم رد إنبي بمحاولة أخرى أبعدها الدفاع، قبل أن ينجح الفريق البترولي في الوصول مجددا لمرمى أبو جبل بتسديدة قوية علت العارضة.

ودفع إنبي باللاعب دينو بيتر على حساب مؤمن راضي، قبل أن يسجل إيبوكا هدفا ثانيا لإنبي من تسديدة صاروخية بعد ركلة حرة، سكنت شباك أبو جبل في الدقيقة 61.

وأشرك الزمالك الثنائي سيف الجزيري وحازم إمام بدلا من حمزة المثلوثي ويوسف أوباما لتنشيط الهجوم ومحاولة التعويض، فرد إنبي بنزول فتحي السيد مكان إيبوكا.

وأضاع إنبي فرصة محققة إذ راوغ مصطفى شلبي حارس الزمالك أبو جبل، ثم سدد فأبعدها محمود علاء، قبل أن يفرض الزمالك حصارا على دفاع إنبي.

وعانى الزمالك من التحضير الروتيني للهجمات والبطء أمام نشاط لاعبي إنبي.

وأشرك طولان 3 تبديلات دفعة واحدة بنزول عبد الرحمن عماد وعمر عدلي وزياد كمال على حساب مصطفى شكشك ومصطفى دويدار ومصطفى شلبي بينما دفع الزمالك بنزول عبد الله جمعة مكان أحمد فتوح.

وألغى الحكم محمود البنا هدفا ثالثا لإنبي عن طريق دينو بيتر بسبب التسلل في الدقائق الأخيرة، ثم أشرك الفريق الأبيض اللاعب الشاب سيد عبد الله "نيمار" مكان عمر السعيد.

وأضاع سيف الدين الجزيري محاولة للزمالك من تسديدة أمسكها الحارس محمود جاد، قبل أن ينتهي اللقاء بفوز ثمين لإنبي.

بالصور: الزمالك يسقط في فخ إنبي بالدوري المصري
بالصور: الزمالك يسقط في فخ إنبي بالدوري المصري
بالصور: الزمالك يسقط في فخ إنبي بالدوري المصري
بالصور: الزمالك يسقط في فخ إنبي بالدوري المصري