تعتبر زهرة البابونج من الأعشاب الحديثة التي تستخدم في مستحضرات التجميل....

زهرة البابونج لبشرة نظرة

بابونج
حجم الخط

زهرة البابونج لبشرة نظرة

تعتبر زهرة البابونج من الأعشاب الحديثة التي تستخدم في مستحضرات التجميل التي تجمع بين الفوائد الصحية والجمالية للبشرة والجسم ككل.

نقدم لكِ فوائد زهرة البانونج لجمالك.

- للتعب والإرهاق:

عليكِ بعمل كمادات للعينين عن طريق خلط 100 جرام من ماء الورد و100 جرام منقوع البابونج يتم وضع حفنة يد من البابونج مع مقدرا 500 مل من الماء المغلي ثم يغطى الوعاء ويترك لمدة خمسة عشر دقيقة ثم يصفى.

- منظف طبيعي:

لعمل منظف البابونج نقوم بإذابة 40 جرام من زبدة الكاكاو على نار هادئة ثم يضاف إليها 80 ملم من زيت اللوز مع التقليب المستمر ثم يضاف 10 نقاط من زيت البابونج مع الإستمرار في التقليب, بعد ذلك يتم تعبئة المستحضر في زجاجة محكمة الغلق, ويستخدم بوضع كمية بسيطة منه على مختلف أنحاء الوجه والعنق وعمل تدليك البشرة بحركة دائرية بأطراف الأصابع, ولإزالة المستحضر, يمسح الوجه بقطنة مبللة بماء دافئ, ويعقب ذلك بماء بارد لشد الوجه.

- لتفتيح الشعر:

يستخدم منقوع البابونج في تفتيح الشعر وخاصة الشعر الأشقر, حيث يمنح الشعر بريقاً ولمعاناً مميزاً, بحيث نقوم بغسل الشعر بالشامبو ثم شطفه بمنقوع البابونج.

- علاج البشرة :

تغسل البشرة بإستمرار بمنقوع البابونج وذلك لعلاج المشاكل المتعلقة بالبشرة الجافة.

- توازن البشرة الدهنية:

تعمل الزيوت الموجودة في البابونج على إذابة الإفرازات الدهنية والتخلص منها ويعمل على تليين البقع السوداء الصغيرة التي كثيراً ما تظهر بالبشرة الدهنية.

- وصفة  البابونج والعسل:

- كوب من البابونج المجفف مضافاً إليه أربع ملاعق طعام من العسل وكوب من الحليب بالإضافة إلى 8 ملاعق من جنين القمح.

- لعمل الماسك:

- قومي بنقع البابونج في الحليب لعدة ساعات, ثم جففها وإحتفظي بالسائل.   - أضيفي القمح إلى الحليب وحركي جيداً.   إستعمليه على البشرة وضعي الكمية المتبقية في زجاجة في الثلاجة لمدة أقصاها أسبوع.