أدعية البركة عند استلام الراتب

أدعية البركة عند استلام الراتب
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أدعية البركة عند استلام الراتب، دعاء لحفظ المال وزيادته،أدعية زيادة المال، دعاء لحفظ المال من الحسد، كل هذه الأدعية سيتم تناولها في هذا المقال.

الدعاء له فضل كبير في حياتنا فهو يغير الأقدار والإنسان لا يمكنه أن ينجح في حياته دون الدعاء.

أدعية البركة عند استلام الراتب
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله الذى رزقني هذا المال من غير حول مني ولا قوة، اللهم إني أسألك خير هذا الراتب وخير مافيه وخير ما جاء منه وخير ما يذهب إليه، وأعوذ بك من شر هذا الراتب وشر مافيه وشر ما جاء منه وشر ما يذهب إليه.
اللهم أغنني بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك
اللهم ارزقني نعمة الشكر عند العطاء ونعمة الصبر عند البلاء
اللهم اجعله مال حلال في كل بيسة منه واغفر لي مادونه
اللهم اجعله في سبيلك وبارك لي فيه وارزقني أن أوءدي حقك منه يارب العالمين اللهم آمين
اللهم بارك لنا في مدينتنا وفي ثمارنا وفي مُدِّنا وفي صاعنا بركة مع بركة، ثم يعطيه أصغر مَن يحضره مِن الولدان.
اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك.
دعاء لحفظ المال وزيادته
يا مقبل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب إياك نعبد وإيّاك نستعين. 
اللهم صلّ على محمد وآل محمد، واكفني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمّن سواك يا إله العالمين.
أدعية زيادة المال
اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ، ومِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ، وعَذابِ القَبْرِ، ومِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ.
ما أصابَ أحدًا قطُّ همٌّ ولا حَزنٌ فقال: اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي، إلَّا أذهبَ اللهُ عزَّ وجلَّ همَّهُ، وأبدلَه مكانَ حَزنِه فرحًا، قالوا: يا رسولَ اللهِ! يَنبغي لنا أَن نتعلَّمَ هؤلاءِ الكلماتِ؟ قال: أجَلْ! ينبغي لمَن سمِعَهنَّ أن يتَعلمَهنَّ.
اللَّهمَّ اكفِني بحلالِكَ عَن حرامِك وأغنِني بفضلِك عمَّن سواكَ.

اللهم ربَّ السمواتِ وربَّ الأرضِ وربَّ كلِّ شيءٍ، فالقِ الحبِّ والنوى، منزل التوراةِ والإنجيلِ والقرآنِ؛ أعوذ بك من شرِّ كلِّ ذي شرٍ أنت آخذُ بناصيتِه، أنت الأولُ فليس قبلك شيءٌ، وأنت الآخِرُ فليس بعدك شيءٌ، وأنت الظاهرُ فليس فوقك شيءٌ، وأنت الباطنُ فليس دونك شيءٌ. زاد وهبٌ في حديثه: اقضِ عني الدينَ وأغنني من الفقرِ.
اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.
كثرة الاستغفار، فقد قال الله تعالى: {فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا، يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا، وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا.
اللَّهُمَّ إنِّي أعوذُ بكَ منَ الهَمِّ والحَزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العَجزِ والكَسَلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبُخلِ، وأعوذُ بكَ من غَلَبةِ الدَّيْنِ وقَهرِ الرجالِ. 
اللَّهمَّ اغفِر لي، وارحَمني، واهدِني، وعافِني، وارزُقْني.
اللهمَّ اغفِرْ لي ذَنْبي، ووسِّعْ لي في داري، وبارِكْ لي في رِزْقي.
دعاء لحفظ المال من الحسد
اللهم يا راحم المساكين ورازق السائلين، إنّي أسألك رزقًا واسعًا وطيبًا من رزقك الواسع. 
اللهم يا فارج الكُرب أقضِ حاجتي وارزقني من حيث لا أحتسب. اللَّهُمَّ لا مَانِعَ لِما أعْطَيْتَ، ولَا مُعْطِيَ لِما مَنَعْتَ، ولَا يَنْفَعُ ذَا الجَدِّ مِنْكَ الجَدُّ.