زكي يُثمن إقرار مجلس النواب العراقي قانون لحظر التطبيع مع الاحتلال

عباس زكي.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

ثمن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية عباس زكي، اليوم الخميس، قرار مجلس النواب العراقي بشأن قانون حظر التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وتجريم إقامة العلاقات معه.

وقال زكي في بيانٍ صحفي: "إنّ هذا القانون يمثل الشعب العراقي بكل طوائفه داخل العراق وخارجه، بما في ذلك حكومات الأقاليم ومجالسها البرلمانية ودوائرها المختلفة، كما يعكس القانون العنفوان والكرامة والعزة والمجد لعراق الحضارة والأصالة والتاريخ والوعي العربي".

ودعا الدول العربية ومجالسها النيابية إلى أنّ تحذو حذو العراق، وتسن القوانين الوطنية التي ترتقي إلى مستوى جرائم الاحتلال بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، خاصة ما ترتكبه بحق المسجد الأقصى المبارك.

واختتم زكي بيانه بالقول: "إنّ المرحلة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني، وما يواجهه من قبل الاحتلال من حصار وقتل وإعدامات ميدانية وتدمير وهدم المنازل في القدس والاستيلاء على الأراضي وبناء المستوطنات واقتحامات الأقصى المبارك من قبل المستوطنين، يتطلب من أشقائنا اتخاذ ما يلزم لدعم شعبنا وتعزيز صموده، فمن يقف مع القدس يقف مع تاريخه العربي الأصيل، يقف مع العزة والرفعة والكرامة والشرف العربي".