الاتحاد العام للكتاب والأدباء ينعي الكاتب فيصل حوراني

الاتحاد العام للكتاب والأدباء ينعي الكاتب فيصل حوراني
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نعى الاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين، اليوم الخميس، الكاتب والمناضل الوطني الكبير فيصل حوراني الذي وافته المنية اليوم في مدينة جنيف السويسرية.

وقال الأمين العام للاتحاد الشاعر مراد السوداني في بيانٍ صدر عنه: "يغادرنا اليوم على أجنحة الوداع المتمم علوا سمويًا صانع الحنين حبرًا للوطن المحاصر بالجراح، بعد أنّ سقطت عين الفؤاد في بير الشوم، وصار المنفى رداء الأمنيات بالرجوع إلى قمر غير متعب بسهر العشاق المحاصرين، وهو المشير بمسيرة القلم والفكر فكان الدرب أطول عن ضفتيه لاستراحة مقاتل لم تدم".

وتابع: "فيصل حوراني أكثر من سيرة في قصة شعب، وأطول من فصل النكبة المرير في لوح الذاكرة، وخندقه أعمق من النسيان في دوامة المعاناة، وكان قلبه أشهى مائدة لسمك اللجة على شطآن العودة لموانئ الخلاص".

وأردف:" حوراني لا ينقصه الغياب لنضيق عليه الذاكرة، بل توسعه أعماله الماجدة لترقية الصورة المشتهاة في عيون الأجيال العائدة مع حلمه إلى حلم شعبه، وهو العبقري في قناعة النضال من أجل التحرر النظيف من كل غاصب وظلاله، لم يخدش مرايا الشعور ليكتب الرواية الأصح عن شعبه الصامد".

وأضاف: "نودعك على كل نجم سيحمل لنا عنك  حكايتنا الكاملة، ولن نخلع الولاء الذي مسكناه كجمر في مسار الوطن على ألف المأساة حتى ياء النصر الموعود".