الأرصاد وجّهت تحذيرًا للمواطنين

تعرّف على تفاصيل طقس فلسطين خلال الأيام المقبلة

طقس فلسطين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نشرت دائرة الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، عبر موقعها الإلكتروني، توقعاتها لطقس فلسطين والحالة الجوية التي ستشهدها الأراضي الفلسطينية خلال الأيام المقبلة.

وخلال هذه الليلة : يكون الجو باردًا نسبيًا خاصة فوق المناطق الجبلية لطيفا في بقية المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف مع ارتفاع الموج.

وغدًا الجمعة، يكون الجو حارًا نسبيًا وجافًا نهارًا، دافئا ليلًا، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية ، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا، والبحر خفيف مع ارتفاع الموج.

ويوم السبت، يكون الجو حارًا إلى شديد الحرارة وجافًا ومغبرًا نهارًا، دافئا ليلًا، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف مع ارتفاع الموج.

ويوم الأحد، يكون الجو غائمًا جزئيًا ومعتدلًا نهارًا باردًا نسبيًا ليلًا خاصة فوق المناطق الجبلية، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء والليل وتكون مثيرة للغبار، والبحر خفيف إلى متوسط مع ارتفاع الموج.

وحذّر دائرة الأرصاد الجوية، المواطنين، خاصة يوم السيت من:

1- التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشره والساعة الرابعة عصرًا.

2- خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.